موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم السبت 13-4-2019

0

مقتل 10 أشخاص في فيضانات اجتاحت مدينة شنتشن جنوبي الصين
قتل عشرة أشخاص في فيضانات نجمت عن عاصفة مطيرة مفاجئة ضربت مدينة شنتشن بجنوبي الصين مساء يوم الخميس، حسبما أكدت السلطات المحلية اليوم السبت.
وذكر مصدر بمكتب إدارة الطوارئ التابع للمدينة أن شخصا واحدا لا يزال مفقودا، في حين تتواصل عمليات البحث عنه.
وفي حوالي الساعة 9 من مساء يوم الخميس، اجتاحت عاصفة مطيرة مدينة شنتشن، ما أدى إلى تكون فيضانات اكتسحت العديد من عمال التكريك في أجزاء مختلفة من نهر في حيي لوههو وفوتيان.
وبلغ متوسط منسوب الأمطار التي هطلت خلال ساعات مساء يوم الخميس 65 ملم في حي لوههو، وفقا لبيانات من مكتب شنتشن للأرصاد الجوية.

شينجيانغ تسحب وجبات خفيفة معيبة من أسواقها لتشديد الرقابة على سلامة الغذاء
قالت لجنة تنظيم السوق في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين، إن وجبات خفيفة معيبة قد سُحبت من السوق، بسبب حملة تشنها السلطات المحلية لتنظيف السوق الخاصة بالمدارس ورياض الأطفال منذ بداية العام الجاري.
وأضاف مصدر في اللجنة المحلية المعنية أن الخطوة المذكورة تهدف إلى القضاء نهائياً على جذور أي مشاكل ومخاطر تتعلق بسلامة الغذاء، وتحسين سلامة الغذاء في المدارس.
وحتى 31 مارس، فإن أكثر من تسعة آلاف كيلوغرام من الوجبات الخفيفة رخيصة السعر وغير الصحية، قد سُحبت من على رفوف المحلات والمتاجر.

شانغهاي تعقد معرضا دوليا للتكنولوجيا هذا الشهر
ستعقد شانغهاي المعرض الدولي السابع للتكنولوجيا من 18 حتى 20 أبريل، وهو معرض سنوي على المستوى الوطني بالبلاد ومختص بتجارة التكنولوجيا الدولية.
ومن المتوقع أن يجذب المعرض الذي سيمتد لـ3 أيام ما يقرب من ألف شركة و52 ألف زائر من داخل البلاد وخارجها.
وسيسلط المعرض الضوء على أحدث الإنجازات التكنولوجية ومشروعات البحث العلمي على مستوى العالم مثل التصنيع الذكي والطب الحيوي وجيل جديد من تكنولوجيا المعلومات.
وسيحضر العارضون من الولايات المتحدة وكندا المعرض للمرة الأولى، وسيركزون على إظهار التقنيات المتطورة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والرعاية الصحية الذكية والبيانات الكبيرة والتكنولوجيا المالية.

مقاطعة هاينان تبسط الإجراءات الخاصة بدخول اليخوت الأجنبية إلى بعض مناطقها البحرية
أعلنت مقاطعة هاينان الصينية يوم الجمعة إطلاقها برنامجا تجريبيا لتبسيط الإجراءات الخاصة بدخول اليخوت الأجنبية إلى بعض مياهها.
ومن شأن البرنامج الذي تطبقه حكومة المقاطعة ومصلحة السلامة البحرية بالمقاطعة، تبسيط إجراءات الموافقة لدخول اليخوت الأجنبية إلى بعض المناطق البحرية في هاينان.
وأوضحت السلطات أنه قبل تطبيق السياسة الجديدة، يتعين على اليخوت الجديدة الحصول على موافقة من وزارة النقل الصينية. وتسهم السياسة الجديدة في تسهيل عملية الموافقة وتبسيط الإجراءات.

خضوع 6 موظفين آخرين للتدابير الجنائية الإجبارية بسبب انفجار مميت في مصنع للمواد الكيماوية
قالت السلطات المحلية اليوم (السبت)، إنه تم وضع ستة موظفين في شركة جيانغسو تيانجيايي للكيماويات ومجموعة نيجياشيانغ المساهمة المسيطرة ، تحت التدابير الجنائية الإجبارية لدورهم في وقوع انفجار في مصنع للكيماويات في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين.
وحتى الآن، أخضع إجمالي تسعة أشخاص للتدابير الجنائية الإجبارية ، التي قد تضم الاستدعاء بالقوة ودفع كفالة ومراقبة محل الإقابة والاحتجاز والاعتقال .
وقع الانفجار في 21 مارس في حوالي الساعة 2:48 مساء، بعد اندلاع حريق في منطقة صناعية كيماوية في محافظة شيانغشوي. ولقي 78 شخصا حتفهم في الانفجار ومازال هناك 187 شخصا يتلقون الرعاية الطبية في المستشفيات.

الصين تستخدم اجراءات قائمة على التكنولوجيا الفائقة لحماية التراث الثقافي
قال مسؤول بإدارة التراث الثقافي الوطني إن الصين تتخذ اجراءات قائمة على التكنولوجيا الفائقة مثل تكنولوجيات الاستشعار عن بعد بالأقمار الصناعية في حماية التراث الثقافي.
وذكر تشن بي جون مدير قسم الرقابة والتفتيش بإدارة التراث الثقافي الوطني لوكالة أنباء (شينخوا) أن الإدارة تستخدم الاستشعار عن بعد لمراقبة بعض المواقع الرئيسية للتراث الثقافي بالبلاد، وامتدادات سور الصين العظيم والمناطق المجاورة له.
وأوضح أن الإدارة ستستكشف استخدام وسائل تكنولوجية أخرى مثل الإنترنت والحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة والطائرات بدون طيار في عمل الإدارة وإنفاذ القانون الخاص بحماية التراث الثقافي.
وأضاف أن التكنولوجيات الجديدة تساعد في تحسين كفاءة المراقبة للتأكد من رصد الانتهاكات والتعامل معها في وقت مبكر ومناسب.

معرض الصين الدولي الثاني للواردات سيعرض منتجات استهلاكية عالية الجودة
سوف يقدم معرض الصين الدولي الثاني للواردات الذي سيعقد في شانغهاي خلال شهر نوفمبر، معرضا للسلع الاستهلاكية عالية الجودة، بحسب المنظمين.
وقال ليو فو شيويه نائب مدير مكتب المعرض، إن المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات، من بينها تكنولوجيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي وسيارات القيادة الذاتية وإنترنت الأشياء وسلسلة الكتل ، سوف تشارك في المعرض القادم.
وسوف يزيد المعرض هذا العام، ساحة العرض أمام العارضين إلى 300 ألف متر مربع وسوف يخلق منصات للشركات لعرض منتجاتهم وتكنولوجياتهم وخدماتهم الجديدة.
وسوف تعقد شركة ليسافر لصناعة الخمائر الفرنسية، التي أكدت مشاركتها في النسخة الثانية من المعرض، مسابقتها الآسيوية ((لويس ليسافر)) للمخابز في شانغهاي خلال المعرض، وفقا لما قال جان- فيليب بولين الرئيس التنفيذي لشركة ليسافر جريتر تشاينا.
وسوف تستخدم شركة ديلويت، تكنولوجيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي لعرض حلول للمدن الذكية والرعاية الصحية الذكية والصناعات الذكية.
وتتطلع شركة ((لوريال)) الفرنسية لمستحضرات التجميل إلى السوق الكبير لمستحضرات التجميل في الصين وتخطط لتوسيع ساحة عرضها في المعرض.
وفي 2 أبريل، أكد أكثر من 900 شركة من 77 دولة ومنطقة المشاركة في النسخة الثانية من المعرض التي ستعقد في شانغهاي في 5 نوفمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.