موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحث على بذل المزيد من الجهود للفوز بالمعركة ضد الفقر في الوقت المحدد

0

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل المزيد من الجهود للانتصار في المعركة ضد الفقر وتحقيق هدف بناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال في جميع المناحي، في الوقت المحدد.
وقد صرح شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذا خلال جولة تفقدية في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين، امتدت من الإثنين إلى الأربعاء.
وخلال هذه الجولة، ترأس شي أيضا ندوة حول مواجهة المشاكل المتعلقة بالاحتياجات المعيشية الأساسية للسكان الفقراء في الريف وحصولهم على التعليم الإلزامي والخدمات الطبية الأساسية والمساكن الآمنة، وألقى خطابا خلال الندوة.

زيارات للفقراء
بعد وصوله إلى تشونغتشينغ، شرع الرئيس يوم الإثنين في رحلة استمرت لأكثر من ثلاث ساعات، بدأت بالقطار ثم بالطريق البري، حتى وصل إلى قرية جبلية في منطقة شيتشو ذاتية الحكم لقومية توجيا.
ووعد شي عندما زار مدرسة ابتدائية هناك، بضمان ذهاب الأطفال في المناطق الجبلية الفقيرة إلى المدارس وتمتعهم بطفولة سعيدة.
وعلم شي عندما مرَّ بمنزل تان دنغ تشو، وهو رجل قروي فقير، أن تان وزوجته غير قادرين على العمل بسبب المرض، ولهذا فإنهما يواجهان صعوبات مالية.
وقال شي إن الأشخاص الذين لا يزالون يعيشون تحت خط الفقر أو الذين عادوا مرة أخرى للفقر بسبب المرض، يجب أن تكون لهم الأولوية في مشروعات تخفيف حدة الفقر، مضيفا أن هؤلاء الأشخاص يجب أن يحصلوا على دعم، مثل توفير الحد الأدنى من إعانات المعيشة والتأمين الطبي والمساعدة الطبية.
وفي فناء منزل ما بي تشينغ، وهوعضو مخضرم في الحزب الشيوعي الصيني تخلص من الفقر، جلس شي يتحدث مع أهل القرية ومسؤولين على المستوى الأولي وأطباء من أهل القرية.
وقال الرئيس “لا يجب ترك شخص واحد خلال عملية بناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال في جميع المناحي. إن الاشتراكية تعني التنمية. والتنمية يجب أن تخدم الرخاء المشترك للجميع.”
وأمر الرئيس أعضاء وكوادر الحزب الشيوعي الصيني بالعمل في الصفوف الأمامية في مكافحة الفقر.

 

أولويات التخفيف من حدة الفقر
وخلال الندوة التي عقدت بعد ظهر يوم الثلاثاء، قال شي إن الشرط الأساسي والمؤشر الرئيسي لتحقيق هدف التخفيف من حدة الفقر بحلول عام 2020، يتمثلان في ألا يقلق أبناء الريف الفقراء بشأن الغذاء والملبس، وأن يستطيعوا الحصول على التعليم الإلزامي والخدمات الطبية الأساسية والمساكن الآمنة.
وقال شي إنه خلال هذه المرحلة الحاسمة في الفوز بالمعركة ضد الفقر، يتعين على رؤساء لجان الحزب والحكومات على مستوى المقاطعات أن تتحمل مسؤولياتها.
وأضاف شي أنه يتعين بذل جهود لوضع تدابير مفصلة وملموسة، تستهدف الأسر التي تعاني من فقر حقيقي وتمنع عودة الذين تم انتشالهم من الفقر إليه مرة أخرى.
وإلى جانب تعميق الحملة الموجهة ضد الفساد والتصرف المشين في إطار عملية التخفيف من حدة الفقر، حث شي على دفع تعويض مناسب وتقديم دعم طويل الأمد لأسر المسؤولين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذه القضية.
تنمية المنطقة الغربية
وبعد الاستماع إلى تقارير عمل قدمها مسؤولون بلجنة الحزب والحكومة المحلية في تشونغتشينغ، صباح اليوم، قال شي إنه يأمل في أن تعمل تشونغتشينغ كمحرك رئيسي في دعم تنمية منطقة غربي الصين في العصر الجديد، وأن تقوم بدور قيادي في دعم البناء المشترك للحزام والطريق، وأن تصبح نموذجاً في دعم التنمية الخضراء لحزام نهر يانغتسي الاقتصادي.
وطلب شي من تشونغتشينغ تولي القيادة في المنطقة الغربية لتدعم بقوة الإصلاح والانفتاح، وتوخي الدقة في تحضير وإقامة الفعاليات الخاصة بالاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.
وطلب من المسؤولين معالجة القضايا التي تتعلق بشدة بالأحوال المعيشية للشعب، مثل التعليم والتوظيف والضمان الاجتماعي والرعاية الصحية والإسكان والحماية البيئية والأمن العام.
كما طلب منهم إعداد المسؤولين ذوي الكفاءات العالية ويتسمون بالولاء وطهارة اليد والمسؤولية، والقضاء على ممارسة الشكليات من أجل الشكليات والبيروقراطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.