موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني يدعو إلى تقديم المزيد من المساعدات التنموية للدول النامية

0

دعا مبعوث صيني يوم الأربعاء المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من المساعدات التنموية للبلدان النامية.
وقال ما تشاو شيوي، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، في منتدى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة حول التمويل من أجل التنمية، إنه ينبغي استخدام التعاون بين بلدان الشمال والجنوب كقناة رئيسية لتمويل التنمية والالتزام بمبدأ مسؤوليات مشتركة ولكن متباينة.
وأكد على ضرورة زيادة الدعم المقدم من الدول المتقدمة للدول النامية من حيث رأس المال والتكنولوجيا وبناء القدرات وتنسيق المساعدة الإنمائية الرسمية مع الظروف الوطنية الخاصة والاحتياجات الفعلية للبلدان النامية.
وقال ما أن البلدان النامية يجب أن تسعى أيضا إلى تعميق التعاون فيما بين بلدان الجنوب وتعزيز التنمية المستدامة.
ودعا ما إلى أخذ احتياجات البلدان النامية في الاعتبار وإعطاء الأولوية للقضاء على الفقر، والبنية التحتية، والصحة، والتعليم عند توجيه أموال التنمية.
وقال إن تمويل التنمية هو المفتاح لتنفيذ جدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030.

 

مبعوث صيني يدعو إلى اقتصاد عالمي مفتوح وتحسين الحوكمة الاقتصادية العالمية
دعا مبعوث صيني يوم الأربعاء إلى اقتصاد عالمي مفتوح وتحسين الإدارة الاقتصادية العالمية من أجل تنمية البلدان النامية.
وقال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ما تشاو شيوي، في منتدى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بشأن التمويل من أجل التنمية، إنه هناك حاجة إلى العمل باتجاه اقتصاد عالمي مفتوح ومجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.
وأضاف: ” من الضروري أن نتبع مفهوم التشاور الواسع، والمساهمات المشتركة والمنافع المتبادلة، ونحافظ بقوة على التعددية والنظام التجاري متعدد الأطراف مع منظمة التجارة العالمية في القلب، ونرفض الأحادية والحمائية التجارية، ونحسن الحوكمة الاقتصادية العالمية، ونهيئ بيئة خارجية مواتية لنمو البلدان النامية”.
وأكد ما أن الصين كانت دائما ولا تزال من المدافعين النشطين والمشاركين والمساهمين في قضية التنمية العالمية.
وأشار إلى أن الصندوق الاستئماني للسلام والتنمية بين الصين والأمم المتحدة، وصندوق المساعدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب، والربط المكثف لمبادرة الحزام والطريق الصينية مع جدول أعمال التنمية المستدامة للعام 2030، قد لعب دورا هاما في تعزيز التنمية المستدامة في البلدان النامية.
وخلال السنوات الست المنقضية منذ إطلاق مبادرة الحزام والطريق، وقعت الصين اتفاقات تعاون مع أكثر من 150 بلدا ومنظمة دولية، واستثمرت أكثر من 80 مليار دولار بشكل مباشر في البلدان الواقعة على طول مسارات الحزام والطريق.
في وقت لاحق من هذا الشهر، سيعقد منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي في بكين. وقال ما إن هذا المنتدى سيفتح مجالا أكبر للتعاون الإنمائي الدولي ويقدم مساهمات جديدة ومهمة لتنفيذ أجندة 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.