موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحضر المراسم الافتتاحية لمعرض بكين الدولي للبستنة

0

حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الأحد) المراسم الافتتاحية لمعرض بكين الدولي للبستنة 2019.
وجذب المعرض الذي افتتح تحت عنوان “حياة خضراء، حياة أفضل” 110 دول ومنظمات دولية.
ورفع العلم الوطني لجمهورية الصين الشعبية مع عزف وغناء النشيد الوطني.
ورفعت أيضا أعلام المكتب الدولي للمعارض والجمعية الدولية لمنتجي قطاع البستنة وإكسبو بكين مع النشيد الخاص بكل منها.
ومع التنوع الكبير في الحدائق والأنشطة الثقافية، سيعمل المعرض، خلال الشهور الستة المقبلة، على إلهام وتعليم الزوار بشأن الأهمية الكبيرة للنباتات لتعزيز جودة الحياة وضمان مستقبل الأجيال المقبلة، حسبما ذكر فيسنتي جونزاليس لوسيرتال، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، في كلمته.
وقال رئيس الجمعية الدولية لمنتجي قطاع البستنة برنارد أوستروم إن “الصين تقود طريق تعزيز التنمية الخضراء. ومن الواضح أن الحكومة الصينية تدعم التنمية الحساسة إيكولوجيًا من أجل خلق ’صين جميلة’.”
وأضاف “أنا واثق من أن إرث هذا المعرض سيكون حياة أكثر خضرة للأجيال المقبلة.”
وألقى الرئيس شي كلمة في المراسم اقترح فيها مبادرة من خمس نقاط لتعزيز التنمية الخضراء.
وقال شي إنه يتعين علينا السعي نحو تحقيق التناغم بين الإنسان والطبيعة، حاثا على الحفاظ على التوازن الشامل لإيكولوجيا الأرض من أجل الحفاظ على السماء المرصعة بالنجوم والجبال الخصبة وعبير الزهور لأجيالنا المقبلة التي تتمتع بالرخاء المادي في الوقت نفسه.
وذكر أنه ينبغي السعي نحو تحقيق الرخاء القائم على التنمية الخضراء، مضيفا أن المياه النقية والجبال الخصبة أصول لا تقدر بثمن، وأن تحسين البيئة الإيكولوجية يزيد الإنتاجية.
وأوضح أنه ينبغي علينا تنشئة وجدان من أجل أسلوب حياة يعتني بالطبيعة، وتبني أساليب حياة بسيطة ومعتدلة وخضراء ومنخفضة الكربون، وجعل فكرة الحفاظ على البيئة والإيكولوجيا هي الثقافة السائدة في المجتمع.
وقال إنه يتعين اتباع روح علمية في الحوكمة الإيكولوجية، مضيفا أنه يتعين على الحوكمة الإيكولوجية اتباع قانون الطبيعة ووضع الخطط العلمية، في حين أخذ الظروف المحلية والنهج الشامل بعين الاعتبار لخلق نظام تعايش إيكولوجي متنوع.
وأوضح شي أنه يتعين بذل الجهود المشتركة لمواجهة التحديات البيئية، مضيفا أنه فقط عن طريق الجهود المشتركة يمكننا التعامل بفاعلية مع القضايا البيئية العالمية، مثل التغير المناخي والتلوث البحري والحماية البيولوجية، وتحقيق أهداف أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.
وقال الرئيس الصيني إن التنمية المشتركة لمبادرة الحزام والطريق هي لبناء طريق تنمية منفتحة، ويجب أن تكون طريق تنمية خضراء في الوقت نفسه.
وأوضح أن هذا توافق مهم توصل إليه المشاركون في منتدى الحزام والطريق الثاني للتعاون الدولي الذي اختتم توا.
وأضاف أن الصين على استعداد للعمل مع الدول الأخرى لجعل الأرض وطننا جميلا وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.