موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي: حركة 4 مايو تلهم الثقة في إعادة النهضة الوطنية

0

صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء في مؤتمر احتفالي بمناسبة الذكرى المئوية لحركة 4 مايو، إن الحركة بقوتها العظيمة، ألهمت طموح وثقة الشعب الصيني والأمة لتحقيق إعادة النهضة الوطنية.
وقال شي إن الحركة كانت حملة وطنية وثورية عظيمة يقودها مثقفون شباب متقدمون وشاركها أناس من جميع مناحي الحياة لمحاربة الإمبريالية والإقطاع بحزم.
وأوضح شي أنها حركة ثورية اجتماعية عظيمة أطلقها الشعب الصيني لإنقاذ الأمة من القهر وحماية الكرامة الوطنية وحشد القوة الوطنية معًا.
وأضاف شي أن الحركة كانت بمثابة تنوير كبير وحركة ثقافية جديدة لنشر فكر جديد وثقافة جديدة ومعرفة جديدة.

رعاية جيل الشباب مسؤولية سياسية للحزب كله

دعا الرئيس الصيني الحزب الشيوعي الصيني إلى حمل المسؤولية السياسية المتمثلة في رعاية جيل جديد من الشباب القادرين، المتميزين بأسس جيدة أخلاقيا وفكريا وجسديا وجماليا من جميع النواحي، فضلا عن روح الاجتهاد، والمستعدين جيداً للانضمام إلى القضية الاشتراكية.
وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في مؤتمر احتفالي بمناسبة الذكرى المئوية لحركة 4 مايو في بكين.
وقال شي: “يجب أن نستمع إلى رؤى الشباب حول القضايا والظواهر الاجتماعية، وكذلك آرائهم واقتراحاتهم حول عمل الحزب والحكومة”.
وأضاف شي: “حتى لو عبّروا عن انتقادات قاسية أو جزئية، يجب علينا أن نصحح أخطاءنا عندما نرتكبها، وأن ندافع عنها اذا لم نخطئ”.
ودعا شي الحزب إلى معالجة شواغل الشباب في التوظيف، وبدء الأعمال، والاندماج في المجتمع، والحب، والزواج، وتكوين الأصدقاء، ورعاية المسنين وتربية الأطفال، وذلك من أجل خلق الظروف المواتية لتنميتهم.
وقال شي: “يجب علينا تعليم وتوجيه الشباب لرؤية العالم بشكل صحيح، ولفهم الظروف الوطنية بشكل شامل، والتمسك باتجاه العصر”.

شي يطلب من عصبة الشبيبة الشيوعية تعبئة الشباب من أجل الحلم الصيني
طلب الرئيس الصيني من عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية توحيد وقيادة الشباب الصيني في العصر الجديد من أجل السعي لتحقيق الحلم الصيني بإعادة النهضة الوطنية.
وأضاف شي أنه يتوجب أن تخدم عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية واجباتها في توجيه وتوحيد الشباب وتعبئتهم وربطهم وتقديم الخدمات.

الرئيس شي يطلب من الشباب تعزيز روح الكفاح الشاق
أكد الرئيس الصيني على أهمية مواصلة روح الكفاح الشاق من جانب الشباب الصيني.
وقال شي إنه ستكون هناك بالتأكيد تحديات وصعوبات وعقبات هائلة في الرحلة الجديدة نحو إعادة النهضة الوطنية للأمة الصينية، مضيفا أن روح الكفاح الشاق مطلوبة بشكل خاص خلال هذه العملية.
وقال شي إن الشباب الصيني يجب أن يحافظ دائما على تقاليده الجميلة المتمثلة في المضي قدما.

شي يدعو الشباب إلى الأخلاق الحميدة
قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن الشباب الصيني في العصر الجديد يجب أن يكون ممتنا للحزب والوطن والمجتمع والشعب.
وطلب من الشباب احتضان وممارسة القيم الاشتراكية الأساسية، والحماية من الأفكار الخاطئة مثل عبادة المال ومذهب المتعة والفردية المتطرفة والعدمية التاريخية.

شي: يجب على الشباب الصيني في العصر الجديد تحمل مسؤوليات العصر
صرح الرئيس شي جين بينغ أنه طالما أن الشباب شجاع بدرجة كافية لتحمل المسؤوليات ومواجهة المصاعب والمخاطر، فإن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية ستكون مليئة بالحيوية والإمكانات والآمال.
أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في مؤتمر احتفالي بمناسبة الذكرى المئوية لحركة 4 مايو.

شي يدعو الشباب إلى الاهتمام بالبشرية
دعا الرئيس الصيني الشباب الصيني إلى العمل من أجل بناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية.
وقال شي، إن الشباب يجب ألا يهتم فقط بأسره ووطنه، بل يجب أن يهتم بالبشرية أيضا.
وحث شي الشباب على الكفاح من أجل إعادة النهضة الوطنية ودفع البناء المشترك للحزام والطريق وبناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية.

شي يحث الشباب الصيني على اتباع المثل العليا وعلى صقل قدراتهم
حث الرئيس الصيني الشباب الصيني في العصر الجديد على ترسيخ الإيمان بالماركسية والإيمان بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية، وكذلك الثقة بالحلم الصيني لإعادة النهضة الوطنية.
كما حث الشباب الصينى فى العصر الجديد على صقل قدراتهم والعمل بجد فى تعلم المواقف ووجهات النظر والأساليب الماركسية واتقان المعارف العلمية والثقافية والمهارات المهنية وتحسين جودتهم الانسانية.

شي: الشباب الصيني رائد في تحقيق إعادة النهضة الوطنية
قال الرئيس الصيني إن الشباب الصيني دائما يلعب دورا رائدا في تحقيق إعادة النهضة الوطنية.
وأشار شي إلى أنه في العصر الجديد، يتمثل شعار واتجاه حركة الشباب الصيني ومهمته في دعم قيادة الحزب الشيوعي الصيني، والعمل مع الشعب لتحقيق الهدفين المئويين والحلم الصيني لإعادة النهضة الوطنية.

شي يتحدث عن الماركسية وقيادة الحزب الشيوعي الصيني
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ على الدور الهام للماركسية وقيادة الحزب الشيوعي الصيني في سعي الأمة الصينية وراء الحقيقة وتحقيق التقدم.
وقال شي ان التاريخ اثبت أن سعي الشعب والأمة الصينية وراء الحقيقة وتحقيق التقدم لا يمكن إيقافه منذ ان احتضنت الصين الماركسية وقيادة الحزب الشيوعي الصيني واليقظة الكبيرة للشعب والأمة الصينية.
وأشار شي إلى أنه مع تجربة حركة 4 مايو عام 1919، تجمع المزيد والمزيد من الرواد الصينيين تحت راية الماركسية، وأعلن الحزب الشيوعي الصيني عن تأسسه في عام 1921 وفتح صفحة جديدة في التاريخ الصيني.

شي يحث الشباب الصيني على حب الوطن بحماس
حث الرئيس الصيني شي جين بينغ الشباب الصيني في العصر الجديد على حب الوطن بحماس، قائلاً إن جوهر الوطنية هو حب موحد للوطن وللحزب الشيوعي الصيني وللاشتراكية.
وقال شي إنه يتعين على الشباب الصيني في العصر الجديد اتباع تعليمات وتوجيهات الحزب، وأن يظل متفانياً للبلاد والشعب.

يجب تحقيق رفاهية الصينيين بجهودهم الخاصة
سلط الرئيس شي جين بينغ الضوء على “النضال البطولي” للشعب الصيني لإعادة النهضة الوطنية
وقال شي إن تنمية المجتمع الصيني، وإعادة النهضة الوطنية ورفاهية الشعب يجب أن تتحقق من خلال الجهود البطولية الخاصة بهم.
وأكد أن “الصين المشرقة ليست هدية يمكن أن يقدمها أي شخص”.
وأضاف أنه طالما أن الشعب الصيني والأمة الصينية لديهما الشجاعة للكفاح والتضحية من أجل تغيير مصيرهما، فإن البلاد ستصبح بالتأكيد مزدهرة وقوية وستتحقق إعادة النهضة الوطنية.

شي يدعو الشباب للتمسك بالوطنية
دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الثلاثاء الشباب الصيني للتمسك بالوطنية.
وقال شي إن التمسك برفع راية الوطنية عالياً، سيمكن المواطنين الصينيين من إطلاق العنان لقوى كبيرة في السعي نحو تحويل الصين والعالم.
وأضاف شي أن حركة 4 مايو ولدت روحا عظيمة تتركز على الوطنية والتقدم والديمقراطية والعلم، فيما يقبع حبُّ الوطن في القلب منها.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.