موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الثلاثاء 30-4-2019

0

 

شي يعقد محادثات مع رئيس لاوس لتعزيز العلاقات
عقد شي جين بينغ الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وهو أيضا الرئيس الصيني، محادثات هنا اليوم (الثلاثاء) مع رئيس لاوس بونهانغ فوراشيت، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الثوري الشعبي في لاوس.
واتفق الزعيمان على المضي قدما في بذل الجهود من أجل بناء مجتمع مصير مشترك بين الدولتين، والعمل معا لتعزيز العلاقات الثنائية للدخول في عصر جديد.

الصين ستسهل تسوية التجارة الإلكترونية عبر الحدود
أصدرت مصلحة الدولة للنقد الأجنبي مبدأ توجيهيا يوم الاثنين لتسهيل تسوية التجارة الإلكترونية عبر الحدود.
وفقا للمبدأ التوجيهي، يُسمح لمؤسسات الدفع بتقديم خدمات الدفع الإلكتروني لكيانات السوق عبر البنوك تحت الحسابات الجارية، اعتمادا على معلومات المعاملات الإلكترونية ذات الصلة.
وقال المبدأ التوجيهي إن مؤسسات الدفع يمكنها أيضا تزويد السكان الصينيين بخدمات الصرف الأجنبي للتسوق عبر الحدود والتعلم في الخارج والسياحة.
ولضمان سلامة المعاملات، حث المبدأ التوجيهي مقدمي خدمات الدفع على إنشاء نظام سليم لإدارة المخاطر وتعزيز صحة المعاملات ومراجعة الحسابات.
ويتعين على البنوك تعزيز مراجعة الحسابات والإشراف على خدمات الصرف الأجنبي لوكالات الدفع، كما يجوز لها تقديم خدمات تسوية وبيع العملات الأجنبية إلى كيانات السوق بالإضافة إلى خدمات جمع الأموال والدفع بناءً على معلومات المعاملات الإلكترونية.
ولتلبية الطلب المتزايد على التسوق عبر الإنترنت في الخارج، أطلقت الصين خدمات تجريبية للنقد الأجنبي عبر الحدود من خلال مؤسسات الدفع في شانغهاي وبكين وتشونغتشينغ وتشجيانغ وشنتشن في عام 2013، ووسعت نطاقها على مستوى البلاد في عام 2015.

3 خطوط جوية جديدة لربط تشونغتشينغ الصينية وأديس أبابا
ستربط ثلاثة خطوط جوية للشحن من المقرر تسييرها، بين بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي الصين والعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، وفقا لما ذكرته مجموعة مطار تشونغتشينغ يوم الاثنين.
وتم الاعلان عن الخطوط الثلاثة وهي تشونغتشينغ-أديس أبابا ، وتشونغتشينغ-دبي-أديس أبابا وتشونغتشينغ-نيودلهي-أديس أبابا.
وستعمل مجموعة الخطوط الجوية الاثيوبية وشركاء صينيون في تشونغتشينغ على افتتاح وتطوير الخطوط الجوية الجديدة.
في البداية، سيتم تشغيل رحلتين ذهاب وعودة على كل خط، مع إضافة المزيد من الرحلات الجوية والمسارات المعدلة في وقت لاحق لتلبية الطلب المستقبلي.
وتعد تشونغتشينغ مركزا رئيسيا للطيران في المناطق الغربية من الصين. وحتى نهاية عام 2018، كان لدى مطار تشونغتشينغ جيانغبى الدولي 14 خطا جويا للشحن الدولي.

القنصلية العامة الصينية في لوس أنجلوس تحذر من انتشار مرض الحصبة
ذكرت القنصلية العامة الصينية هنا يوم الاثنين إن منطقة لوس أنجلوس قد تأثرت بانتشار واسع لمرض الحصبة في عموم البلاد، وأهابت بالمواطنين الصينيين اتخاذ الإجراءات اللازمة.
وفي إخطار رسمي على موقعها على الانترنت تحت عنوان “عاجل”، ذكّرت القنصلية المواطنين والطلاب الصينيين الذين يعيشون في جنوب كاليفورنيا، التي تشهد الآن انتشارا واسعا لمرض الحصبة بتلقي اللقاح ومتابعة الحالة والذهاب إلى المستشفى على الفور في حالة الإصابة.
وتضمن الإخطار أحدث البيانات الصادرة عن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها والتي تفيد بأنه تم تأكيد أكثر من 700 حالة إصابة بالحصبة في 22 ولاية في البلاد منذ بداية هذا العام، بما في ذلك ست حالات مؤكدة من قبل وزارة الصحة العامة في كاليفورنيا في لوس أنجلوس مؤخرا.
ولفت الإخطار إلى أن “أحدث الحالات قد تم تأكيدها في مطار لوس أنجلوس الدولي وفي حرم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس”، مضيفا أنه تم الطلب من بعض طلاب الجامعة، الذين يُعتقد أنهم تعرضوا للعدوى ولا يمكن إثبات تلقيهم للقاح، التزام الحجر الصحي في منازلهم الأسبوع الماضي.
وقالت القنصلية إنه “بالنظر إلى الفيروس شديد العدوى والخطير، من المتوقع أن يزداد عدد حالات الإصابة بالحصبة المؤكدة في لوس أنجلوس باستمرار”.
وأفاد المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها يوم الاثنين أن 704 حالات حصبة قد تأكدت حتى الآن ويرقد 66 شخصا إلى المستشفى. وهذا هو أكبر عدد من الحالات المبلغ عنها في الولايات المتحدة منذ تم القضاء على الحصبة في البلاد في عام 2000.
كما حذر المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها من أنه كلما طالت فترة انتشار المرض، زادت فرصة حصول الحصبة مرة أخرى على موطئ قدم مستدام في البلاد.

الصين تبدأ في بناء سفينة تعمل بالطاقة الهجينة للاستجابة لحالات الطوارئ البحرية
بدأت الصين في بناء أول سفينة تعمل بالطاقة الهجينة في البلاد لتنسيق الاستجابة لحالات الطوارئ البيئية البحرية، حسبما أفادت إدارة شنتشن للسلامة البحرية.
وبحسب الإدارة، فإن السفينة التي يبلغ طولها 78 مترا وعرضها 12.8 متر، مصممة للإبحار بأمان في المناطق البحرية المتأثرة بالغاز الخطير وتنفيذ عمليات الإخلاء والإنقاذ. ولدى السفينة المدعومة ببطاريات الديزل والليثيوم القدرة على الإبحار بسرعة مصممة لا تقل عن 18 عقدة وتحمل الإبحار لـ 1000 ميل بحري، في حين يمكنها حمل طائرات هليكوبتر ومجهزة بتقنيات متقدمة مثل الرادار المضاد للانفجار ونظام تحديد المواقع الديناميكي.
وبدأ بناء السفينة يوم الأحد بتمويل من حكومة شنتشن، وبواسطة المؤسسة الوطنية الصينية لصناعة السفن ومن المتوقع أن يتم تسليمها في أكتوبر عام 2020.

خروج 10 مصابين من المستشفى على خلفية انفجار مصنع للكيماويات شمالي الصين
ذكرت السلطات المحلية يوم الاثنين ان عشرة اشخاص من المصابين في انفجار بمصنع للكيماويات شمالي الصين الاسبوع الماضي قد خرجوا من المستشفيات بعد العلاج.
ووقع الانفجار الذي خلف أربعة قتلى و 35 جريحًا في الساعة 2:55 صباحًا يوم 24 أبريل في ورشة عمل لشركة دونغشينغ للكيماويات وهي شركة تابعة لشركة مجموعة ييدونغ منغوليا الداخلية في محافظة تشوتسي بمدينة أولانكاب في منطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم.
ولا يزال هناك 25 شخصًا آخرين أصيبوا في الحادث يتلقون العلاج في المستشفيات، الا ان حالتهم مستقرة، وفقًا لمجموعة العمل القيادية المسؤولة عن التعامل مع الحادث.
وقالت المجموعة المذكورة إن الاختبارات أظهرت أن جودة الهواء والتربة والمياه بالقرب من موقع الانفجار لا تزال طبيعية. بينما عاد جميع السكان المحليين الذين تم إجلاؤهم إلى منازلهم.
وتمت تعزية عائلات الضحايا الأربعة. فيما يتم حاليا مناقشة التعويضات.
ويجري التحقيق في سبب الانفجار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.