موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة سيارات صينية تقيم مصنعا في الهند

0


صحيفة الاقتصادية السعودية:
ذكرت تقارير إخبارية الخميس أن شركة “بيكي فوتون موتور” أكبر منتج للمركبات التجارية الخفيفة في الصين تعتزم إقامة مصنعا باستثمارات قدرها 387 مليون دولار في الهند بهدف الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة للسوق الهندية. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن المصنع سيدخل مرحلة الإنتاج في تموز/يوليو 2013 وأن طاقته الإنتاجية ستكون 96 ألف مركبة سنويا في المرحلة الأولى على أن تزيد الطاقة الإنتاجية إلى 120 ألف مركبة في المستقبل.

نقلت الوكالة عن بيان للشركة الصينية القول إنها ترى فوائد كبيرة للإنتاج في الهند حيث أنه يمثل فرصة للاستفادة من إمكانية السوق الهندية إلى جانب مساعدة الشركة في تعزيز نشاطها خارج البلاد. يذكر أن فوتون تنتج الحافلات الصغيرة “ميني فان” والحافلات وشاحنات الخدمة الشاقة. وذكرت الشركة أن هناك إمكانية ضخمة لسوق السيارات التجارية في الهند في ضوء النمو القوي للاقتصاد الهندي وتحسن البنية الأساسية وتطور صناعة الشحن والنقل. كما ترى الشركة أن تشديد القيود المفروضة على الانبعاثات الغازية من السيارات في الهند ستدفع سوق السيارات الهندية نحو مزيد من النمو.

وقال بيان الشركة الصينية “مناخ السوق في الهند الآن يشبه الوضع في الصين منذ 10 سنوات حيث تنطوي السوق على إمكانيات ضخمة”. يذكر أن الهند هي خامس أكبر سوق للمركبات التجارية في العالم حيث تستورد ما قيمته 3 مليارات دولار سنويا من هذه المركبات وهو ما أدى إلى جذب الشركات الكبرى العاملة في هذا المجال مثل دايملر أيه جى الألمانية ومان الألمانية وسياك موتور كورب الصينية إلى إقامة مصانع لها في الهند.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.