موقع متخصص بالشؤون الصينية

الوفد الصيني: الصين تأسف أسفا شديدا إزاء زيادة التعريفات الجمركية من جانب الولايات المتحدة وتتعهد باتخاذ إجراءات مضادة

0

ذكر وفد صيني في بيان صدر في واشنطن في وقت مبكر من صباح اليوم (الجمعة) أن الصين “تأسف أسفا شديدا” إزاء قيام الولايات المتحدة بزيادة التعريفات الجمركية الإضافية، التي تفرضها على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار أمريكي، من 10 في المائة إلى 25 في المائة.
وأضاف الوفد، الذي يزور واشنطن حاليا لحضور الجولة الـ11 من المشاورات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة، أن الصين ستضطر إلى اتخاذ الإجراءات المضادة اللازمة.
وقال الوفد إنه مع استمرار هذه الجولة من المحادثات، تأمل الصين في أن تتمكن الولايات المتحدة من أن تلتقي الصين في منتصف الطريق، وأن يبذل الجانبان جهودا مشتركة لحل المشكلات القائمة من خلال التعاون والتشاور.

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يصل إلى واشنطن لحضور الجولة الـ11 من المشاورات التجارية بين الصين والولايات المتحدة
وصل نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه إلى واشنطن يوم الخميس لحضور الجولة الـ11 من المشاورات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى مع الجانب الأمريكي.
وصرح ليو للصحفيين عند وصوله بأنه جاء إلى واشنطن بكل صدق، قائلا إنه في ظل الظروف الخاصة الحالية يأمل في الدخول في تبادلات عقلانية وصريحة مع الجانب الأمريكي.
ويعد ليو أيضا عضوا بالمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس الجانب الصيني في الحوار الاقتصادي الشامل بين الصين والولايات المتحدة.
وقال ليو إن الصين ترى أن زيادة التعريفات الجمركية ليست حلا للمشكلات، مشيرا إلى أن ذلك يلحق الضرر بالصين والولايات المتحدة والعالم بأسره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.