موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تساهم في التنمية المستدامة لمنطقة القطب الشمالي

0

قال وانغ هونغ، رئيس الإدارة الحكومية لشئون المحيطات، اليوم (الجمعة) إن الصين ستشارك بنشاط في شؤون منطقة القطب الشمالي وتجتهد من أجل المساهمة بحكمتها وقوتها في التنمية المستدامة لمنطقة القطب الشمالي.
وبحضور منتدى الصين للدائرة القطبية الشمالية، اقترح وانغ إجراء بعثات علمية مشتركة إلى القطب الشمالي ومشاركة معلومات الملاحظة مع الدول الأخرى لتعزيز عملية رصد وتقييم التغير المناخي والبيئي في القطب الشمالي من أجل تعميق اكتشاف وفهم منطقة القطب الشمالي.
وأضاف وانغ أن الصين تود العمل مع الدول الأخرى لإجراء تقييم علمي لتأثيرات التغير المناخي العالمي وأنشطة الإنسان على النظام الإيكولوجي لمنطقة القطب الشمالي.
وتابع أن الصين تأمل في تقوية وتوسيع الشراكة مع الدول الواقعة على دائرة القطب الشمالي، وتعزيز التبادلات الثقافية والاقتصادية، وبناء “طريق حرير على الجليد” من أجل مستقبل أفضل لمنطقة القطب الشمالي.
وحضر المنتدى حوالي 500 دبلوماسي ودارس ورائد أعمال من دول ومناطق من بينها الصين وأيسلندا والولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي والنرويج والسويد وبولندا واليابان وجمهورية كوريا والهند، وكذلك ممثلون عن السكان الأصليين في المنطقة ، تحت شعار “الصين ومنطقة القطب الشمالي.”
وتأسس مجلس دائرة القطب الشمالي بمبادرة من أيسلندا عام 2013، ويعد أكبر تجمع دولي مختص بالقطب الشمالي. ويعقد المجلس كل شهر أكتوبر في أيسلندا بينما تعقد منتديات خاصة عن القطب الشمالي في دول أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.