موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الاثنين 20-5-2019

0

نشر خلاصة أفكار شي جين بينغ حول تقوية الجيش
نُشرت خلاصة أفكار الرئيس الصيني شي جين بينغ حول تقوية جيش البلاد، والتي تستخدم في تدريب أفراد الجيش.
وذكر بيان سُلم إلى وكالة أنباء ((شينخوا)) اليوم (الإثنين) أن الكتيب جُمع بواسطة دائرة العمل السياسي للجنة العسكرية المركزية.
وأوضح البيان أن هذا الكتيب يعتبر المادة الدراسية الأساسية حول أفكار شي بشأن تقوية الجيش، ويتكون من 18 فصلا و85 بابا، موضحا مغزى وهيكل ومحتوى ومبادئ وتوجيهات التدريب.
ووجهت اللجنة العسكرية المركزية جميع أفرع القوات المسلحة إلى دراسة الكتيب بعناية واستخدامه بالشكل الأمثل./

الحزب الشيوعي الصيني يصدر قائمة بتقدم أعمال فحص الانضباط
أنهى الحزب الشيوعي الصيني اليوم (الاثنين) إصدار قائمة تتضمن التقدم الذي شهدته 26 منطقة وكيانا خضعت لأعمال فحص الانضباط خلال الجولة الثانية لفحص الانضباط من جانب اللجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني.
وظلت فرق فحص الانضباط في المنظمات الحزبية في 13 منطقة على مستوى المقاطعات و11 إدارة حكومية مركزية ومؤسستين ماليتين في الفترة من أكتوبر حتى نوفمبر من العام الماضي.
وجرى الكشف عن المشكلات التي عُثر عليها في شهر يناير، وبدأ إصدار قائمة التقدم في 16 مايو.
وتعد الجولة الثانية من فحص الانضباط، التي استهدفت تخفيف حدة الفقر على نحو خاص، المرة الأولى التي تركز فيها المجموعة القيادية المركزية لفحص الانضباط على موضوع محدد.
ولا تزال جولة فحص الانضباط الثالثة جارية.

مسؤول كبير بالحزب الشيوعي الصيني يلتقي رهبانا تبتيين حصلوا على لقب أكاديمي رفيع
التقى مسؤول كبير من الحزب الشيوعي الصيني هنا اليوم (الإثنين) بمجموعة رهبان من التبت والذين حصلوا على لقب أكاديمي رفيع للبوذية التبتية.
وحث يو تشيوان، عضو الأمانة العامة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة عمل الجبهة الموحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، البوذيين التبتيين على حماية الوحدة الوطنية والعرقية ودعم ميراث البوذية التبتية.
وحصلت المجموعة التي تضم 40 راهبا على اللقب الأكاديمي الأكبر، أحد أعلى الألقاب في البوذية التبتية بعد اجتيازهم لاختبار.

مسؤول صيني يدعو إلى إطلاع الشعب بوضوح على الإنجازات وخطط التنمية
دعا هوانغ كون مينغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الى بذل جهود لتحسين إطلاع الشعب على انجازات الصين على مدار السنوات ال 70 الماضية وخطط التنمية المستقبلية.
أدلى هوانغ بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية وبحثية لقوانغدونغ من 17 حتى 19 مايو.
وأشار إلى أن هناك أنشطة جماهيرية تجري في المناطق الحضرية والريفية في الصين للاحتفال بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، وشدد على جهود الدعاية المكثفة لشرح الوضع والسياسات للشعب الصيني.
ووفقا لما ذكره هوانغ ، فإنه يتعين اطلاع الشعب بوضوح على الانجازات التى حققتها الصين تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني والامكانيات الهائلة والآفاق المشرقة للتنمية الاقتصادية في الصين، والخطط التى وضعتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لتعزيز التنمية عالية الجودة وتحسين رفاهية الناس.
وقال إنه يجب أن تكون المبادرات المصممة لتعزيز السلوك والأدب الاجتماعي على أساس المجتمع وأن تركز على خدمة المجتمعات، وينبغي أن تلعب منظمات الأحزاب من مختلف المستويات أدوارها بشكل أفضل في تعبئة الموارد لتكثيف العمل الإيديولوجي لبناء توافق في الآراء بين الناس وتخفيف مخاوفهم.

الصين تستخدم الخبرات الأجنبية والذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات القانونية
قال شيونغ شيوان قوه، نائب وزير العدل الصيني، اليوم (الاثنين) إن الصين تستخدم خبرات الدول الأجنبية في تحسين خدماتها القانونية العامة، خاصة الخدمات الإلكترونية.
وقال شيونغ خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة العدل إن دولا مثل الولايات المتحدة وكندا واستراليا وبريطانيا لديها خبرات متراكمة في الخدمات القانونية العامة إلكترونيا، مثل التدريب للمحامين والوعي بالمعلومات القانونية.
وأوضح أن الموقع الإلكتروني الذي دشنته الصين لتقديم الخدمات القانونية للعامة، “شبكة الصين للخدمات القانونية”، يستخدم مثل هذه الخبرات مرجعا لتحسين خدماته الخاصة.
وقال لين تشن ون، مدير مركز المعلومات بالوزارة، إن الموقع يستخدم أيضا تكنولوجيا البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لتقديم خدمات للعامة بطريقة أدق وأذكى.
وأوضح لين أن نظام الاستشارة الذكي قدم نصائح قانونية أكثر من 1.7 مليون مرة.
وأضاف أن التكنولوجيا تستخدم أيضا لضمان أمن الموقع.

الصين تستضيف المعرض الدولي الـ16 للشركات الصغيرة والمتوسطة في يونيو
ذكر مسؤول اليوم (الاثنين) أن الصين ستستضيف المعرض الدولي الـ16 للشركات الصغيرة والمتوسطة وسيعقد في قوانغتشو في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين في يونيو.
وقال وانغ جيانغ بينغ، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر صحفي إنه بحلول اليوم الاثنين، أكدت 31 دولة ومنطقة ومنظمة دولية مشاركتها في المعرض الذي سيقام في الفترة من 24 حتى 27 يونيو.
وبحسب وانغ، من أجل خدمة أفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة، سيوفر معرض هذا العام أقسام جديدة من أجل مفاوضات تجارية والترويج للخدمات الابتكارية.
وأوضح أنه تحت شعار “الذكاء والحكمة والتصنيع الذكي والحفاظ على الطاقة” سيعرض المعرض تكنولوجيات جديدة في مجالات البيانات الضخمة والإنترنت الصناعي والتصنيع الذكي وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة للحصول على فرص جديدة في التنمية المتكاملة.
وأضاف وانغ أنه سيجري تشغيل منصة إلكترونية لمعرض هذا العام وبذل المزيد من الجهود لإتمام صفقات إلكترونية في المستقبل.
والمعرض الذي أطلقته الحكومة الصينية في 2004 لتدعيم تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة يهدف إلى تعزيز التبادلات والتعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الصينية ونظرائها في الخارج.

الصين تزيح الستار عن خطة لتعزيز السلامة الغذائية
أزاحت الصين الستار عن توجيهات لتعزيز السلامة الغذائية بالبلاد بخطة مرحلية لبناء آلية حوكمة حديثة في هذا المجال.
وبحسب توجيهات صادرة عن السلطات المركزية، يتعين على أكثر من 97 بالمئة من المنتجات الرئيسية بالبلاد اجتياز اختبار الجودة والسلامة الغذائية بحلول 2020، بينما أكثر من 98 بالمئة من الغذاء يتعين أن يخضع لتفتيش مفاجئ.
وبحلول 2035، يتعين أن يكون لدى الصين معايير سلامة غذائية رائدة على مستوى العالم وأن تسجل انخفاضا ملحوظا في الممارسات غير القانونية المدفوعة بالسعي وراء الربح وأن يكون لديها أيضا قدرات سيطرة على المخاطر عالمية.
وذكرت التوجيهات أنه يتعين بذل الجهود القصوى في تطوير المعايير وتنظيم السلوك وفرض عقوبات والمُساءلة.
ودعت التوجيهات أيضا إلى بذل جهود مشتركة من قبل جميع الأطراف الفاعلة، من بينها الحكومات والشركات والمستهلكون.

بكين توسع مواقع اختبار المركبات الذاتية القيادة
يخطط حي هايديان بشمال غربي بكين عاصمة الصين لتخصيص مزيد من الأماكن لاختبار مركبات ذاتية القيادة.
وقال داي بين بين، رئيس حكومة حي هايديان إن الحي سيبني منطقة عرض على مساحة 100 كيلومتر مربع للمركبات ذاتية القيادة.
وستصبح المنطقة موقعًا لتطوير السيارات الذكية المتصلة بالانترنت والنقل الذكي من خلال سيناريوهات متعددة وادارة سحابية واختبارات محاكاة ودعم البيانات، باعتبارها جزءا من خطة عمل أصدرتها حكومة هايديان لحفز التنمية الإبداعية في هذا المجال.
ويمكن للشركات والباحثين اختبار تكنولوجيات في الحوسبة واللوجستيات وتوصيل الطرود وتنظيف الشارع حسبما قال داي.
ويعمل حي هايديان لتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال فيما يخطط لاستضافة مسابقات عالية المستوى للمركبات بدون السائق.
وفي مارس 2018، خصصت بكين 33 طريقا بإجمالي طولها 105 كيلومترات لاختبار السيارات الذاتية القيادة في أحياء ييتشوانغ و شونيي و هايديان، وكلها في خارج الطريق الدائري الخامس وبعيدة عن المناطق الكثيفة السكان.
يذكر أن حي هايديان يحتضن حديقة تشونغقوانتسون العلمية، المركز التقني للعاصمة بكين.

الصين تسرع في بناء البنية التحتية لإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية
تواصل الصين بناء البنية التحتية للحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء مع دخول المعلومات في البلاد مرحلة ذكية تتميز بالتنقيب في البيانات.
وقال وانغ تشين مين، المسؤول في شؤون الحكومة الإلكترونية، إنه في عام 2018، كان لدى الصين أكثر من 700 مليون اتصال بإنترنت الأشياء مع تجاوز حجم السوق تريليون يوان.
ومن ناحية الحوسبة السحابية، بلغ حجم السوق السحابية الخاصة 52.46 مليار يوان (7.6 مليار دولار أمريكي)، بينما سجل حجم السوق السحابية العامة 38.25 مليار يوان، حسبما ذكر وانغ.
وأشار تشانغ فنغ، كبير المهندسين في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إلى أن الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء لا يقتصران على صناعة الإنترنت، بل يدخلان أيضا في الصناعات التقليدية، بما فيها التصنيع والتمويل والاتصالات والرعاية الطبية.
وفي العام الماضي، بلغ الحجم الإجمالي للصناعة السحابية في الصين حوالي 330 مليار يوان، بينما تجاوز حجم صناعة إنترنت الأشياء 1.2 تريليون يوان، وفقا لتشانغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.