موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يؤكد على مواصلة التحلي بروح التفاني لبطل حرب مخضرم

0

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى مواصلة التحلي بروح التفاني لبطل الحرب تشانغ فو تشينغ البالغ من العمر 95 عاماً، مُشجعا الناس على الاتحاد معاً وخلق قوة قوية للمضي قُدما في العصر الجديد.
وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في توجيهات حول قصة حياة تشانغ.
ومنوهاً بأفعال تشانغ المؤثرة، قال شي إن البطل القديم أخفى أفعاله العظيمة لأكثر من 60 عاما، وظل مخلصا لقلبه الأصلي طوال حياته.
وأضاف شي:” كجندي، يدافع تشانغ عن البلاد؛ وكمدني، فإنه يعمل من أجل رفاهية الشعب”.
وقال شي إن تشانغ يعيش حياة عظيمة بالبساطة والنقاء وعدم اكتراثه بالشهرة والثروة، ما يضرب مثالا لكل من الضباط والجنود في الخدمة وقُدامى المحاربين في القوات المسلحة.
وكان تشانغ، العضو بالحزب الشيوعي الصيني، جنديا في اللواء 718 من الفوج 359 تحت قيادة الجيش الميداني للشمال الغربي، الذي كان واحدا من القوات الرئيسية لجيش التحرير الشعبي الصيني خلال حرب التحرير.
ولشجاعته في مواجهة رصاص الحرب، تم تكريمه من قبل الجيش الميداني للشمال الغربي لقيامه بأعمال جليلة وقُلّد بوسام الشرف “بطل الحرب” مرتين.
وفي عام 1955، تقاعد تشانغ من الجيش واختار العمل وتكريس حياته في المناطق الجبلية المنكوبة بالفقر في لايفنغ، وهي محافظة نائية في مقاطعة هوبي بوسط الصين.
وبعد مرور أكثر من 60 عاما، حرص على إخفاء إنجازاته الماضية سرا، حتى عن أولاده. وذلك حتى نهاية عام 2018 عندما كانت السلطات تجمع وتسجل معلومات قدامى المحاربين، حيث تم وقتها الكشف عن قصة حياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.