موقع متخصص بالشؤون الصينية

أرقام من الصين ليوم الأحد 26-5-2019

0

الصين تشهد تحسنا في الخدمات الطبية لكبار السن
ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن البلاد حسنت الخدمات الطبية لكبار السن من السكان الذين يتزايد عددهم.
وقالت اللجنة في تقريرها السنوي عن التقدم في الرعاية الصحية لعام 2018، إن الصين لديها 276 مؤسسة طبية تقدم خدمات رعاية المسنين بينما يمكن العثور على عيادات الشيخوخة في 1519 معهد طبي.
ويبلغ عدد سكان الصين الذين فيهم في سن الشيب حوالي 170 مليون نسمة لمن تصل أعمارهم إلى 65 عاما. وتابع التقرير إن كبار السن يشكلون أكثر من 29 في المائة من إجمالي عدد المرضى المقيمين.
وتم تنفيذ برامج تجريبية لدمج خدمات الرعاية الطبية ورعاية كبار السن في 90 مدينة، وأضاف التقرير أنه خلال ذلك، يستمر العمل في الدفع قدما في مجال رعاية كبار السن الذكية.

الصين تشهد تحسنا في خدمات الرعاية الصحية العامة الأساسية
ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن الصين صعدت من جهودها لتحسين برنامج خدمات الرعاية الصحية العامة الأساسي لحماية صحة الناس بشكل أفضل.
وارتفع نصيب الفرد من الدعم للبرنامج من 52.6 يوان (حوالي 7.6 دولار أمريكي) في عام 2017 إلى 57.6 يوان في العام الماضي، وفقا لتقرير إحصائي عن التقدم في الرعاية الصحية لعام 2018 صادر عن لجنة الصحة الوطنية.
وأشار التقرير إلى أن زيادة الوعي الصحي للناس وتقديم وسائل منع الحمل المجانية التي أدرجت حديثًا في البرنامج الذي يغطي الآن 14 نوعًا من الخدمات.
ويهدف البرنامج الذي بدأ عام 2009، إلى توفير خدمات الرعاية الصحية المجانية للفئات الضعيفة مثل الأطفال والحوامل والمسنين.
وتشمل الخدمات المقدمة في إطار البرنامج إنشاء محفوظات صحية للمواطنين والإدارة الصحية للحوامل وكبار السن استمرار انخفاض وفيات الرضع والأمهات في الصين

ذكرت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها السنوي عن التقدم في الرعاية الصحية لعام 2018، أن الصين شهدت انخفاضًا مستمرًا في معدلات وفيات الرضع والنساء اللواتي يلدن مع استمرار تحسن الرعاية الصحية للأمهات في البلاد.
وانخفضت معدلات وفيات الرضع والأطفال حديثي الولادة والاطفال دون سن الخامسة جميعها في عام 2018 إلى 8.4 و 6.1 و 3.9 وفاة لكل 1000 مولود حي على التوالي. وخلال ذلك، انخفض معدل وفيات الأمهات إلى 18.3 لكل 100 ألف، حسبما ذكرت اللجنة في تقريرها.
وأشار التقرير إلى التحسن المطرد في خدمات الرعاية الصحية للأمهات.
وفي عام 2018، ولدت 99.9 في المئة من النساء في الصين في المستشفيات، وقال التقرير إن حوالي 96.6 في المائة من النساء الحوامل خضعن لفحوصات طبية قبل الولادة وحصل أكثر من 91 في المائة من الأطفال دون سن الثالثة على الخدمات الصحية المنتظمة بما في ذلك الملف الصحي والفحوصات الدورية وتقديم مشورة التغذية للآباء والأمهات.الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق.

أكثر من 60 ألف مؤسسة طب صيني تقليدي في الصين عام 2018
بلغ عدد المؤسسات الطبية للطب الصيني التقليدي 60738 مؤسسة بحلول نهاية عام 2018، بزيادة قدرها 6495 مقارنة بالعام السابق، وفقا للجنة الوطنية للصحة.
ومع توفير 1.23 مليون سرير، قدمت المؤسسات العلاج بالطب الصيني التقليدي لـ 1.07 مليار مريض في العام الماضي، حسبما ذكرت اللجنة في تقريرها الإحصائي عن تطوير قطاع الرعاية الصحية والطبية في البلاد في عام 2018.
وشهدت البلاد عددًا متزايدًا من ممارسي الطب الصيني التقليدي في عام 2018، حيث ارتفع العدد الإجمالي بنسبة 7.7 في المائة ليصل إلى 715 ألف.

41 محافظة في شانشي بشمالي الصين تتخلص من الفقر
أعلنت حكومة مقاطعة شانشي شمالي الصين يوم السبت أن 41 محافظة في المقاطعة قد تخلصت من الفقر حتى الآن.
من بينها تسع محافظات، بما في ذلك ليشي و جياوتشنغ و وانرونغ، قد تم حذفها مؤخراً من قائمة المحافظات الفقيرة.
وتم حذف المحافظات من القائمة بعد تقديمها طلبات بنفسها والتي تمت الموافقة عليها بعد تقييمات من سلطات المقاطعة والطرف الثالث.
وتعد شانشي مقاطعة رئيسية في حملة الصين لمكافحة الفقر، حيث بين احصاء اجري في عام 2014 أن المقاطعة تتضمن 7993 قرية فقيرة و 3.29 مليون نسمة من فقراء الريف.
وتخطط شانشي لإخراج جميع المحافظات الفقيرة البالغ عددها 17 محافظة من براثن الفقر بحلول نهاية هذا العام.
وتهدف الصين إلى القضاء على الفقر بحلول عام 2020، وهو العام المستهدف لاستكمال بناء مجتمع مزدهر على نحو معتدل من جميع النواحي.

نمو مطرد لشحن البضائع في الصين خلال فترة يناير- أبريل
نما شحن البضائع الصينية في الموانئ بواقع 6.6 بالمئة إلى نحو 4.3 مليار طن خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بالمقارنة مع العام الماضي، وفقا لبيانات رسمية.
وفي مطلع هذا العام، وسعت وزارة النقل النطاق الإحصائي من الموانئ الرئيسية إلى كافة الموانئ في البلاد.
وخلال شهر أبريل وحده، بلغ حجم شحن البضائع في الموانئ 1.14 مليار طن، وفقا لما ذكرت وزارة النقل على موقعها الإلكتروني.
وارتفع شحن بضائع التجارة الخارجية إلى 1.38 مليار طن خلال فترة يناير- أبريل، بزيادة 2.6 بالمئة على أساس سنوي، فيما بلغت القراءة 345.25 مليون طن في أبريل، بحسب التقرير.
كما أشار التقرير إلى أن شحن الحاويات في الموانئ ارتفع بواقع 5.7 بالمئة على أساس سنوي إلى 82.27 مليون وحدة مكافئة لـ20 قدما خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام.
ويأتي هذا النمو وسط نمو مطرد للشحن المائي في الصين، والذي ارتفع بنسبة 8.6 بالمئة بالمقارنة مع ذات الفترة من العام المنصرم.

ارتفاع قتلى تسرب غاز من سفينة شحن في شرقي الصين إلى 10 أشخاص
ذكرت السلطات المحلية في مقاطعة شاندونغ بشرقي الصين اليوم الاحد، أن 10 اشخاص لقوا مصرعهم بعد تسرب ثاني اكسيد الكربون من سفينة شحن في ميناء لونغيان بمدينة ويهاي.
وقع الحادث حوالي الساعة الرابعة بعد ظهر يوم السبت عندما كان يتم إصلاح السفينة المملوكة لشركة فوجيان للملاحة.
ويتلقى 19 شخصًا أصيبوا في الحادث علاجًا طبيًا في مستشفى محلي، وقالت السلطات أن حالاتهم مستقرة.
وأظهر التحقيق الأولي أن ثاني أكسيد الكربون تسرب من نظام الحريق بسبب التشغيل غير السليم من أفراد الطاقم. واحتجزت الشرطة المسؤولون عن الحادث.
ولا يزال المزيد من التحقيق جاريا.

كرايسلر تستدعي 471 سيارة مستوردة في الصين لعيوب في التحكم بالتوجيه
شرعت شركة كرايسلر في استدعاء 471 سيارة مستوردة من السوق الصينية لعيوب في التحكم بالتوجيه، وفقا لما ذكرت أرفع هيئة معنية بمراقبة الجودة في الصين.
وذكرت مصلحة الدولة لتنظيم السوق في بيان على موقعها الإلكتروني أن الاستدعاء سيشمل بعض طرازات “باسيفيكا” المصنعة بين أول نوفمبر 2017 و28 فبراير 2018.
وبحسب البيان فإن مسامير رأس ذراع التحكم الأمامية اليمنى السفلي يمكن أن تنفصل عن مفاصل التوجيه، ما يفقد السائق التحكم في التوجيه ويزيد من خطر التصادم.
وستقوم الشركة بفحص الأضرار في مفاصل التوجيه الأمامية اليمنى وأذرع التحكم السفلى واستبدالها إذا اقتضت الحاجة.
كما تعتزم الشركة استبدال مسامير تثبيت مفصل ذراع التحكم الأمامية اليمنى السفلى بمسامير أكبر للعملاء مجانًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.