موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع عدد المليونيرات بالصين وهونغ كونغ 12% في 2011

0


موقع قناة العربية الالكتروني:
كشف تقرير صادر عن مؤسستي “كامبيجني” و”ميريل لينش” لإدارة الثروة العالمية أن عدد المليونيرات الصينيين زاد هذا العام بنسبة 12% على عام سبق ــ مدفوعاً بالنمو الاقتصادي الكلي ومكاسب السوق المالي والعقاري ــ ليصل الى 535 ألف مليونير.

وذكر التقرير أن الثروة المجتمعة لهؤلاء الأشخاص ذوي القيمة الصافية العالية تجاوزت 2.66 تريليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 13.2%، على عام 2009.

ويجعل ذلك الصين ثاني أكبر حائز للمليونيرات في منطقة آسيا الباسيفيك ورابع أكبرهم في العالم بعد الولايات المتحدة واليابان وألمانيا، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وقد وجّه المليونيرات الصينيون 42% من استثماراتهم في سوق الأوراق المالية و27% منها في القطاع العقاري هذا العام. ويعتبر الشخص ذو القيمة الصافية العالية في تقدير التقرير هو من يمتلك أكثر من مليون دولار ، ولا يشمل ذلك دور سكنه ومقتنياته وممتلكاته الاستهلاكية.

وفي هذا السياق أظهر التقرير أن عدد المليونيرات في هونغ كونغ زاد على عام 2009 بمقدار 3ر33 % ليصل الى 300ر101 شخص.

ويعتبر ذلك أسرع معدل للنمو في عدد المليونيرات في العالم للعام الثاني على التوالي، وهو ما يرجع الى تصاعد أسعار الأصول المالية.

وقد بلغ اجمالي ثروة هؤلاء 511 مليار دولار أمريكي بزيادة نسبتها 35% على عام سبق، ما يعتبر هو الآخر أعلى معدل نمو في العالم. وبالنسبة لمنطقة آسيا الباسيفيك فإن عدد المليونيرات بها في العام الماضي بلغ 3.3 مليون شخص، ما جعلها تحتل مكانة أوروبا لأول مرة كثاني أكبر مركز لهؤلاء الأثرياء بعد أمريكا الشمالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.