موقع متخصص بالشؤون الصينية

تايلاند والصين تتعاونان في التحقيق في مقتل بحارة صينيين

0


صحيفة الشعب الصينية:
نقلا عن وكالة الانباء شينخوا،صرح مسئولون صينيون وتايلانديون كبار بتشيانج راي الاحد/ 16 أكتوبر الحالي/ بأن السلطات الصينية والتايلاندية ستتعاونان بشكل وثيق في التحقيق في مقتل 12 بحارا صينيا على الاقل في قطاع من نهر الميكونغ في آوائل الشهر الجاري.

وقال قوه شاوتشون، رئيس فريق المسئولين الذي ارسلته الحكومة الصينية للقيام باعمال متعلقة بالهجوم “نأمل في ان تستمر السلطات التايلاندية في توفير كل وسيلة ممكنه لفريق العمل الصيني في تايلاند وان تبذل جهودها من اجل احراز تقدم في التحقيق”.

ويتكون الفريق من مسئولين من وزارات الشئون الخارجية، والامن العام، والنقل الصينية. ووصلوا الى مقاطعة تشيانج راي في شمال تايلاند السبت. واجرى المسئولون الصينيون والشرطة التايلاندية اول تحقيق مشترك صباح اليوم في السفن التي تمت مهاجمتها في ناحية تشيانج ساين في تشيانج راي.

ويهتم المواطنون والقادة والاعلام في الصين كثيرا بهذا التحقيق. وتلتزم السلطات الصينية والتايلاندية بحل هذه القضية وتقديم القتلة للعدالة، وفقا لقوه، وهوايضا نائب رئيس ادارة الشئون القنصلية في وزارة الخارجية الصينية.

وقال نائب رئيس الشرطة التايلاندية بانسيري براباوات ان الشرطة التايلاندية ستقدم دعما كاملا لعمل الفريق الصيني. وستطلق تحقيقا مشتركا لحل القضية في اسرع وقت ممكن. واضاف ان الشرطة التايلاندية تولي اهمية كبرى لهذه القضية ولمخاوف الجانب الصيني. وشكلت الشرطة فريقا من الخبراء ورؤساء ادارات مختلفة من الشرطة للتحقيق في الحادث. يذكر ان 12 بحارا صينيا على الاقل كانوا على متن سفينتي بضائع لقوا مصرعهم في هجوم شنه مسلحون مجهولون يوم 5 اكتوبر في نهر ميكونغ. ومازال بحار صيني مفقودا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.