موقع متخصص بالشؤون الصينية

مفوض مكتب وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ يحث الولايات المتحدة على التوقف عن نشر تصريحات خاطئة

0

حث مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اليوم (الإثنين)، الولايات المتحدة على التوقف عن نشر تصريحات خاطئة عن اقتراح حكومة المنطقة بشأن تعديل قانون المجرمين الهاربين وقانون المساعدة القانونية المتبادلة في الشؤون الجنائية.
وقال المتحدث باسم مكتب المفوض ردا على التصريحات الأخيرة التي نشرها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بشأن التعديلات “إننا نستنكر ونعارض بشدة تجاهل الولايات المتحدة للقانون الدولي والقواعد الأساسية التى تحكم العلاقات الدولية وتدخلها في شؤون هونغ كونغ، التي هى من الشؤون الداخلية للصين “.
وأضاف المتحدث أنه منذ عودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم، جرى تطبيق مبدأ “دولة واحدة ونظامان” على نحو صارم، وارتقى مستوى حماية حقوق الإنسان ودور القانون في هونغ كونغ بشكل ملحوظ، وتعزز وضع هونغ كونغ كمركز دولي للمال والتجارة والشحن بشكل مستمر، مؤكدا أن هذه الحقائق لا يمكن أن يشكك فيها أو يشوهها أي طرف خارجي.
وقد أكدت حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة مرارا على أن هذه التعديلات تهدف لسد الثغرات القانونية ودعم العدالة الاجتماعية وتتوافق مع القانون الدولي والممارسات المشتركة، بحسب المتحدث.
وقال المتحدث “إننا نحث الولايات المتحدة على التوقف عن نشر تصريحات غير مسؤولة وخاطئة والكف عن التدخل في العملية التشريعية الطبيعية للمنطقة والتوقف عن التدخل في شؤون هونغ كونغ والشؤون المحلية الأخرى في الصين.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.