أرقام من الصين ليوم الجمعة 14-6-2019

0

 

تقرير: أكثرمن نصف مليار صيني اختاروا الدفع الرقمي في المحلات هذا العام
ذكرت صحيفة “تشاينا ديلي” في تقرير لها صدر مؤخراً، أن أكثر من نصف مليار شخص في الصين اختاروا استخدام الدفع الرقمي بهواتفهم الذكية في المحلات والمقاهي والمطاعم هذا العام.
ونقل التقرير مستشهداً بأرقام صادرة عن بوابة “ستيتستا” الإحصائية على الانترنت ومقرها ألمانيا، أن معدل الانتشار هذا يعادل أكثر من 35 في المائة، وهو الأعلى في العالم .
وبحسب تقرير توقعات السوق الرقمية لبوابة ستيتستا، تأتي الهند في المكانة الثانية بمعدل انتشار 29،5 في المائة، تليها أندونيسيا بـ 15.9 في المائة واسرائيل بـ14،5 في المائة .
وعلى الرغم من ذلك، لاحظ التقرير أن إجمالي قيمة الصفقات السنوية لكل مستخدم في الصين أقل من نظيره في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

90% من الأباء يجدون أن إدمان مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة ينتشر بين المراهقين
أظهر إستطلاع حديث إلى أن حوالي 92.1 بالمائة من الآباء يعتقدون أن إدمان مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة ينتشر بين المراهقين، ويشعر 66.3 بالمائة بالقلق من أن أطفالهم قد يقلدون السلوكيات السيئة في مقاطع الفيديو.
وشمل الاستطلاع الذي نشرته صحيفة تشاينا يوث ديلي يوم الخميس، 1974 من أولياء الأمور، حيث أعرب أكثر من 70 في المائة منهم عن قلقهم من أن الأطفال المدمنين على مقاطع الفيديو القصيرة قد يفتقرون إلى الاهتمام بالتعلم والحياة.
وقال أكثر من 50 في المائة من الآباء الذين شملهم الاستطلاع أن أطفالهم يشاهدون مقاطع فيديو قصيرة لنحو 30 دقيقة إلى ساعة في اليوم، بينما قال 22.1 في المائة منهم إن أطفالهم يشاهدون مقاطع فيديو قصيرة لأكثر من ساعة، وقال 3.2 في المائة فقط إن أطفالهم لا يشاهدونها مطلقًا.
وحاليًا، أطلق حوالي 21 منصة فيديو عبر الإنترنت أنظمة مصممة لمنع الإدمان بين المشاهدين المراهقين، والتي تقيد وقت المراهقين على الإنترنت وتوفر محتوى مناسبا لهم.

الطاقة النظيفة تشكل 22.1% من إجمالي استهلاك الطاقة في الصين
قال تشانغ جيان هوا رئيس مصلحة الدولة للطاقة، إن الصين سرعت بتطوير الطاقة النظيفة وكثفت عمليات استكشاف الغاز الطبيعي في الأعوام الخمسة الماضية.
وشكلت موارد الطاقة النظيفة 22.1 بالمائة من إجمالي استهلاك الطاقة في الصين، بزيادة من 14.5 بالمائة عما كان عليه قبل خمسة أعوام، حسبما قال تشانغ.
وأضاف أن الفحم يشكل أقل من 60 بالمائة من إجمالي الطاقة المستخدمة، مشيرا إلى أن معدل استهلاك الطاقة لكل وحدة من الناتج المحلي الإجمالي قد حقق تحسنا لينخفض بنسبة 20.3 بالمائة خلال الخسمة الأعوام الماضية.
كما كثفت الصين استكشاف النفط والغاز لضمان أمن الطاقة.
وتعمل البلاد لتخفيف اعتمادها على الفحم وغيره من الوقود الأحفورية لمعالجة التلوث وتعزيز التنمية الاقتصادية خارج الصناعات الثقيلة.
وقال تشانغ إن الصين حققت اختراقات في التكنولوجيا الرئيسية للطاقة النووية والنفط والغاز غير التقليدي وحققت إبداعات في مجالات مثل الشبكات الذكية والمركبات الكهربائية والبيانات الكبرى للطاقة.
ولفت إلى أن الصين ستواصل حفز استخدام الطاقة النظيفة وتوسيع التعاون الدولي في هذا المجال في المستقبل.

الصين تكشف عن 44 ألف حالة احتيال في الاتصالات من يناير إلى مايو 2019
كشفت سلطات الأمن العام عن 44 ألف حالة من حالات الاحتيال في مجال الاتصالات من يناير إلى مايو عام 2019.
وأعلنت وزارة الأمن العام يوم الخميس أن سلطات الأمن العام في جميع أنحاء الصين أطلقت حملة للقضاء على الاحتيال في الاتصالات حتى 31 أكتوبر.
طلبت الوزارة من أجهزة الأمن العام البحث عن الهاربين باستخدام الوسائل التقليدية والتكنولوجية، وكذلك تعزيز قدرتهم على مواجهة أنواع جديدة من الجرائم.

حاضنات الصين تساعد على تربية 620 ألف شركة جديدة حتى نهاية عام 2018
هانغتشو 14 يونيو 2019 (شينخوا) أظهرت نتائج تقرير أصدره مركز “تورتش” لتطوير صناعة التكنولوجيا الفائقة، أن 11800 حاضنة صينية ساعدت على تربية نحو 620 ألف شركة وفريق ناشئ حتى نهاية العام الماضي.
وحتى عام 2018 ، كانت الصين موطنا لـ 11808 حاضنات، ما ساعد على خلق فرص عمل لـ 3.95 مليون شخص يعملون في شركات ناشئة، وذلك بحسب نتائج التقرير الذي صدر يوم الخميس في منتدى بمدينة هانغتشو حاضرة مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين.
كما أظهر التقرير الصادر عن المركز التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، أن شركات ترعاها الحاضنات في الصين تمتلك نحو 106 آلاف براءة اختراع.
وقال تشن تشينغ، مدير قسم إدارة الحاضنات بمركز “تورتش” لتطوير صناعة التكنولوجيا العالية إن حاضنات الصين تقدم خدمات أكثر احترافية وتنوعًا للشركات الناشئة في السنوات الأخيرة، كما تحسنت جودة الشركات الناشئة التي ترعاها الحاضنات المذكورة.

الصين تفرض رسوم مكافحة إغراق على أنابيب الصلب المستوردة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي
أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الجمعة أنها ستفرض رسوم مكافحة إغراق على واردات أنابيب الصلب غير الملحومة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
ويخضع منتجو الأنابيب المقاومة لدرجة الحرارة العالية والضغط العالي لرسوم مكافحة إغراق تتراوح ما بين 101 في المائة و147.8 في المائة، في حين تتراوح المعدلات للشركات الأوروبية بين 57.9 في المائة و60.8 في المائة.
يذكر أن المعدلات المُعدَّلة دخلت حيز التنفيذ اليوم الجمعة.
وبدأت الصين فرض رسوم مكافحة الإغراق تراوحت ما بين 13 في المائة و14.1 في المائة على أنابيب الصلب غير الملحومة من تلك المناطق في عام 2014، على أساس إغراق المنتجات في السوق الصينية بأقل من أسعار السوق.
وجاء القرار الأخير بعد مراجعة في العام الماضي وجدت أن هذا الإغراق لا يزال قائما.
وتستخدم أنابيب الصلب غير الملحومة المقاومة لدرجة الحرارة العالية والضغط العالي بشكل أساسي في المراجل فوق الحرجة وأنابيب المياه البخارية في محطات الطاقة.

صحيفة: تزايد شعبية السفر إلى دول منظمة شانغهاي للتعاون في الصين
يقضي عدد متزايد من السياح الصينيين العطلات في الدول الأعضاء الأخرى في منظمة شانغهاي للتعاون، حيث تعد روسيا الوجهة الرئيسية، حسبما ذكرت صحيفة تشاينا ديلي اليوم الجمعة.
وتأسست منظمة شانغهاي للتعاون عام 2001 من قبل الصين وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان، وانضمت الهند وباكستان كعضوين كاملين في عام 2017.
وذكرت الصحيفة أن الرحلات الخارجية للشعب الصيني إلى دول منظمة شانغهاي للتعاون قد نمت بشكل مطرد فى السنوات القليلة الماضية، مشيرة الى أن الزيارات الى روسيا على وجه الخصوص زادت بنسبة مضاعفة عامي 2017 و2018، حيث زارها أكثر من مليوني زائر صيني كل عام.
وذكر التقرير أن استضافة روسيا لكأس العالم العام الماضي دفع شعبية البلاد بفضل سياسة الإعفاء من تأشيرة الدخول المشروطة التي جعلت من السهل على الشعب الصيني زيارتها.
ونقلت الصحيفة عن يانغ جينغ سونغ الباحث في أكاديمية السياحة الصينية، قوله إن إمكانات سوق السياحة في الدول الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون لم يتم استغلالها بالكامل بعد.
وأضاف يانغ قائلا “إن السياحة بلا شك تلعب دورا هاما في التنمية الاقتصادية للبلدان الأعضاء في منظمة شانغهاي للتعاون، مما يساعد على تعزيز التبادلات الثقافية وتعزيز تواصلهم المتواصل باستمرار”.

الصين تحفز الانفتاح الأكبر لأسواق رؤوس الأموال
أعلنت اللجنة الصينية لتنظيم الأوراق المالية، الهيئة العليا لتنظيم الأوراق المالية في الصين، يوم الخميس أن الصين ستكشف قريبا سلسلة من الإجراءات لتحقيق انفتاح أكبر لأسواق رؤوس الأموال.
وقال يي هوي مان، رئيس اللجنة، في منتدى لوجياتسوي بمدينة شانغهاي، إن الإجراءات ستشمل تعديلات لبرنامج المستثمرين المؤسساتيين الأجانب المؤهلين والبرنامج المشابه المُقوم باليوان لتيسير مزيد من المشاركة من خارج البلاد في أسواق رؤوس الأموال.
وتعهدت الدولة بتيسير القيود على وصول البنوك الأجنبية إلى أعمال إدارة صندوق استثمار الأوراق المالية والانفتاح بشكل أكبر لسوق العقود الآجلة .
وقال يي إن الدولة ستسمح للأسهم الخاصة من قبل مدراء الصناديق في خارج البلاد أن تتعامل مع الأسهم المدرجة لدى هونغ كونغ عبر مشروع ربط البورصة وتسهيل إصدار سندات باندا المقومة باليوان من قبل المؤسسات الأجنبية .
وذكر أن الدولة ستُخطط أيضا لتوسيع وصول المستثمرين المؤسساتيين الأجانب إلى سوق السندات التبادلية .
وكشف يي أنه في حين انفتاح أسواق رؤوس الأموال بشكل أبعد، ستواصل الدولة بشكل مستمر تحسين آلياتها لرصد المخاطر والتحذير منها والوقاية من المخاطر الواردة والحفاظ على ترتيب الفعاليات الاستثمارية عبر الحدود والتمسك بالخط الأدنى المتمثل بعدم حدوث أي خطر مالي منظم .

بنك التنمية الصيني يقرض قرابة 50 مليار دولار أمريكي إلى دول منظمة شانغهاي للتعاون
بلغت محفظة قروض بنك التنمية الصيني الغير مسددة للدول الأعضاء ودول مراقبة وشركاء الحوار في منظمة شانغهاي للتعاون 49.6 مليار دولار أمريكي بنهاية مارس عام 2019.
وتعاونت قيرغيزستان وطاجيكستان مع البنك في مجالات متعددة.
وغطت قروض البنك إلى قيرغيزستان قطاعات المعادن والاتصالات الالكترونية والبتروكيماويات والزراعة بالإضافة إلى الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم، حيث بلغ رصيد القروض 350 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2018.
وغطت قروض البنك إلى طاجيكستان مجالات الاتصالات الالكترونية والأسمنت والطاقة الكهربائية والمعادن والزراعة والشركات المتوسطة والصغيرة، حيث بلغ رصيد القروض 174 مليون دولار أمريكي بنهاية العام الماضي.

الاستخدام التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس يحفز نمو الاقتصاد الرقمي في الصين
تتوقع الصين أن تشهد نموا أسرع في الاقتصاد الرقمي حيث أن منح تراخيص الاستخدام التجاري لتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس سيحفز التحديث الصناعي، وفقًا لشركة أبحاث السوق العالمية، مؤسسة البيانات الدولية (أي دي سي).
وقال هو جين جيه رئيس شركة أي دي سي في مؤتمر يوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن يلعب الاقتصاد الرقمي دورا رئيسيا في المستقبل، ما قد يشكل 60 في المائة من الاقتصاد العالمي، مع ارتفاع حصته في الصين بنسبة 65 في المائة.
ومنحت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية تراخيص الجيل الخامس للاستخدام التجاري في الأسبوع الماضي لشبكة الإذاعة الصينية وأكبر ثلاث شركات اتصالات في الصين.
وسيجعل الاستخدام التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس عملية جمع البيانات وتبادلها أسهل وأسرع، مما يدفع نمو مجالات مثل القيادة الذاتية والمدن الآمنة، وفقا لما قال هو.
وستتسارع تنمية المدن الذكية في الصين مع تركيز تطبيقات التقنيات ذات الصلة على مجالات محددة، وفقا لشركة أي دي سي.
وتنبأت شركة أبحاث السوق العالمية أن الشركات الصينية ستستثمر أكثر من تريليون دولار أمريكي في الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات المتعلق بالتحول الرقمي من عام 2019 إلى عام 2022.
وأظهرت البيانات أن سوق أمن تكنولوجيا المعلومات الصيني قد يصل إلى 13.8 مليار دولار بحلول عام 2022، مع معدل نمو سنوي مركب قدره 24.9 بالمائة من عام 2018 إلى عام 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.