أخبار من الصين ليوم الجمعة 14-6-2019

0

شي يرسل رسالة تهنئة إلى منتدى تنمية التبت
بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة لمنتدى تنمية التبت 2019، الذي افتتح اليوم (الجمعة) في لاسا حاضرة منطقة التبت ذاتية الحكم في جنوب غربي الصين.
وأشار شي في الرسالة إلى أن التبت، الواقعة على هضبة تشينغهاي – التبت، هى منطقة حدودية مهمة تضم سكان الأقليات العرقية، وحاجز مهم للأمن الإيكولوجي، ومنطقة مهمة لحماية الثقافة المميزة للأمة الصينية ومقصد سياحي عالمي مهم.
وقال شي إن عام 2019 يوافق الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية والذكرى الستين لحملة الإصلاح الديمقراطي في التبت.
وجاء في الرسالة “في ظل قيادة الحزب الشيوعي الصيني، حققت التبت التحولات الاجتماعية أكثر اتساعا وعمقا في تاريخها منذ بضعة عقود فقط، حيث تحرر نحو مليون من الأقنان وأصبحوا سادة البلد والمجتمع”.
وبفضل الدعم القوي من الحكومة المركزية والشعب في جميع أنحاء البلاد، اتحد سكان التبت في نضالهم لتحويل التبت القديمة الفقيرة والمتخلفة إلى تبت جديدة تتميز بالازدهار الاقتصادي والثقافي والتقدم الاجتماعي الشامل والبيئة الإيكولوجية السليمة والحياة السعيدة للشعب، وفقا لما قاله شي.
وأعرب شي في الرسالة عن أمله بأن التبت ستستغل فرص التنمية وتبني تبتا جميلة وسعيدة وتزدهر بثقافتها التقليدية الجميلة وتحمي البيئة الإيكولوجية للهضبة وتنفذ سياسة أكثر نشاطا للانفتاح وتجري تبادلا وتعاونا موسعين على المستوى الدولي وترسم صورة جديدة لتنمية التبت في عصر جديد.
واستضاف المنتدى، مكتب الإعلام لمجلس الدولة والحكومة الشعبية لمنطقة التبت ذاتية الحكم، وتجمع فيه نحو 160 باحثا ومسؤولا من 37 دولة ومنطقة.

رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى تعزيز زخم التنمية وتحقيق تطلعات الشعب
أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على بذل الجهود لتعزيز زخم الإصلاح والتنمية في حين تحقيق تطلعات الشعب من أجل حياة أفضل.
زار لي خلال جولة تفقدية في هانغتشو، حاضرة مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، يومي الأربعاء والخميس، حيا لمتابعة وضع رعاية كبار السن وخدمات التمريض.
وقال لي “هناك طلب ضخم على رعاية كبار السن في المنازل أو على مستوى المجتمع”، مشيرا إلى أنه يتعين تعزيز مثل هذه المتطلبات من خلال توفير قوى اجتماعية ويجب على الحكومة تعزيز الدعم لضمان أن كبار السن يعيشون حياة مريحة وسعيدة.”
وأوضح أن تحسين الخدمات المجتمعية وتجديد الأحياء القديمة مشروعات متعلقة بحياة الشعب، كما أنها مهمة من حيث زيادة الاستهلاك المحلي.
وذكر لي أن المشروعات من الممكن أن تعزز الاستثمار وتدعم الاستهلاك وتخلق عددا كبيرا من الوظائف الجديدة.
وخلال زيارته صيدلية، ذكر رئيس مجلس الدولة أنه يجب بذل الجهود لضمان استقرار الإمدادات الطبية والأسعار.
كما اطلع لي على مشروعات ريادة الأعمال والابتكار في هانغتشو، معربا عن أمله في وجود المزيد من المنصات لريادة الأعمال والابتكار حول البلاد.
وأشاد بجهود مركز الخدمات الإدارية بالمدينة الذي وفر وسائل الراحة للشعب والشركات، مؤكدا أهمية المعلومات الائتمانية للشركات في الاقتصاد القائم على السوق.
ووجه أيضا لي إدارات الحكومة بتحسين السياسات والسعي من أجل تطوير طرق جديدة للرقابة وتعزيز دعم التجارة الإلكترونية العابرة للحدود، قائلا إن هذا من شأنه السماح للمزيد من الشركات بالمشاركة بشكل مباشر في التجارة الدولية وتعزيز تحديث التصنيع المحلي ونمو العلامات التجارية.

الزوار سيستمتعون بتجربة مؤثرة للوحات فان جوخ في بكين
سيفتح معرض يقدم للجمهور تجربة مؤثرة للوحات فنسنت فان جوخ الشهيرة للجمهور في الفترة من 22 يونيو إلى 22 سبتمبر في المتحف الوطني الصيني في بكين.
ووفقًا لصحيفة تشاينا ديلي اليوم الجمعة ، فإن العرض ، الذي يحمل عنوان “الفنتازيا في العالم الداخلي”، سيجلب لوحات فان جوخ مباشرة، ويعرضها على الجدران والسقوف والأرضيات الخاصة بمسبك قديم، مصحوبة بالموسيقى.
وسيعيش الزوار اجواءً فنية رائعة من خلال التمتع بلوحات فان جوخ القماشية الشهيرة في إطاراتها المزركشة، قبل أن يعايشوا الأجواء الرائعة للوحة “عباد الشمس” الشهيرة من خلال عرضها بتقنية متحركة ما سيقودهم إلى مسارٍ يفضي بهم لعيش تجربة أخرى مع لوحة “شرفة مقهى في الليل”، وإحصاء النجوم في لوحة “ليلة النجوم”.

الصين تطلق كتبا زرقاء بشأن هندسة المعلومات الإلكترونية
أصدرت الصين سلسلة من الكتب الزرقاء حول تطوير وبحوث هندسة المعلومات الإلكترونية، وفقا لما ذكرته صحيفة تشاينا ساينس ديلي اليوم الجمعة.
وقالت الصحيفة إن الكتب تتضمن أربعة مجلدات تتعلق بالدوائر المتكاملة والتعلم العميق والإنترنت الصناعي وبروتوكول الإنترنت الإصدار السادس.
بدأت عملية الكتابة في عام 2015، بهدف تحليل التطور السنوي للعلوم والتكنولوجيا للمعلومات الإلكترونية ونقل الأخبار حول الإنجازات السنوية المحلية والخارجية والإنجازات الملحوظة في المعلومات الإلكترونية.
من المتوقع أن تكون الكتب الزرقاء مرجعا للباحثين ودعم صياغة استراتيجيات تطوير لتكنولوجيا المعلومات الإلكترونية.

انهيار جسر بجنوبي الصين والخسائر غير محددة
غرقت مركبتان على الأقل في نهر بعد انهيار جزء من جسر في المنطقة الحضرية لمدينة خهيوان بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة، وفقا لما ذكرته سلطات إدارة الطرق المحلية.
وتم إنقاذ شخص واحد، لكن لا تزال الخسائر البشرية مجهولة حيث تستمر أعمال البحث والإنقاذ.
وتعد خهيوان من بين أكثر المناطق تضررا من الفيضانات في قوانغدونغ بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة خلال الأسبوع الماضي، إلا أن المطر بدأ يضعف في المقاطعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.