موقع متخصص بالشؤون الصينية

زلزال سيتشوان جنوب غربي الصين: تداعيات ومعالجات

0

زلزال جنوب غربي الصين يؤثر على أكثر من 243 ألف شخص
ذكرت السلطات المحلية اليوم (الأربعاء) في مؤتمر صحفي أن ما يقرب من 243880 شخصا تأثروا بزلزال تبلغ قوته 6.0 درجات ضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين يوم الإثنين.
وقال لي تينغ قن، الأمين العام لحكومة مدينة ييبين، إنه حتى الساعة 4:00 مساء اليوم، توفى 13 شخصا وأصيب 220 آخرون. ومن بين المصابين 153 شخصا يتلقون العلاج في المستشفيات.
وضرب الزلزال محافظة تشانغنينغ في ييبين الساعة 10:55 مساء يوم الإثنين. ورصد مركز الزلزال الذي كان على عمق 16 كم، عند التقاء دائرة العرض 28.34 درجة شمالا وخط الطول 104.90 درجة شرقا، وفقا لمركز شبكات الزلازل الصيني.
وأظهرت الإحصاءات الأخيرة أنه أخلي أكثر من 52000 شخص من المنطقة التي ضربها الزلزال. وانهار أكثر من 20 ألف منزل أو تضررت بشدة.
وانضم أكثر من 3100 فرد إلى أعمال البحث والإنقاذ.
وحاليا، علقت جميع أعمال مناجم الفحم في ييبين وتم اخلاء جميع عمالها. ويجري حاليا فحص 19 شركة من شركات الكيماويات الخطرة.

الصين تتخذ تدابير لتجنب الحوادث الثانوية بعد وقوع الزلزال
أطلقت وزارة الايكولوجيا والبيئة الصينية يوم الثلاثاء استجابة طارئة وتدابير وقائية شاملة لتجنب الحوادث البيئية الثانوية بعد وقوع الزلزال.
وبحسب ما علمت شينخوا من الوزارة، فإن مديريات الايكولوجيا والبيئة المحلية تجري الآن عمليات فحص للسلامة البيئية.
ولم يتم العثور على أي حالات طوارئ بيئية ثانوية في مدينة ييبين المنكوبة بالزلزال في الفحص الذي أجرته مديرية الايكولوجيا والبيئة المحلية على المجمعات الصناعية والمؤسسات الرئيسية ذات الخطر الكبير، ومصادر مياه الشرب ومواقع دفن النفايات ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي في المناطق الحضرية، وفقا للوزارة.
وقالت الوزارة إنه لا توجد أيضا كوارث ثانوية في الأهداف البيئية الرئيسية مثل منصات إنتاج الغاز الصخري وخطوط أنابيب الغاز الطبيعي في العديد من المحافظات.
واضافت أن وضع السلامة النووية والإشعاعية لم يسجل اي حالة غير عادية وبيانات الرصد لبيئة الاشعاع كانت على مستوى عادي.
وحثت الوزارة المدريات المحلية على اتخاذ اجراءات في مجال الوقاية من المخاطر والتأهب لحالات الطوارئ، وتوجيه المؤسسات والهيئات المحلية ذات الصلة لتحديد المخاطر وتصحيحها.
وكان زلزال بقوة 6.0 درجة على مقياس ريختر قد ضرب محافظة تشانغنينغ في مدينة ييبين بمقاطعة سيتشوان في الساعة 10:55 مساء يوم الاثنين.

لجنة الصحة الوطنية الصينية: لا تقارير عن أوبئة أو طوارئ صحية عامة في تشانغنينغ
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم (الأربعاء) إنه لا توجد تقارير بشأن أوبئة أو طوارئ صحية عامة نتيجة الزلزال الذي هز محافظة تشانغنينغ في مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين الاثنين ليلا.
وأفادت اللجنة بأنه جرى اتخاذ التدابير لمنع تفشي الأوبئة أو حدوث طوارئ صحية عامة في المنطقة التي شهدت وقوع الزلزال.
وأرسلت اللجنة إلى المنطقة، التي ضربها الزلزال، فريقا ثانيا للطوارئ الطبية يتألف من 13 خبيرا متخصصا في معالجة الحالات الحرجة والعظام وجراحة الأعصاب وجراحة الصدر وجراحة الأوعية الدموية وتقديم الدعم النفسي، فضلا عن خمسة خبراء في مجال مكافحة الأمراض والوقاية منها.
وقالت اللجنة إن كل الناجين الذين خضعوا للعلاج تلقوا رعاية طبية متميزة.
كان زلزال بقوة 6.0 درجة ضرب محافظة تشانغنينغ عند الساعة 10:55 مساء الاثنين، ما أسفر عن تضرر نحو 243880 شخصا ووفاة 13 وإصابة 220، وفقا لأحدث الإحصاءات.

سيارة إسعاف بتقنية الجيل الخامس تقدم مساعدة تتسم بالكفاءة لعلاج ضحايا الزلزال في الصين
أثبتت سيارة إسعاف مجهزة بتكنولوجيا الجيل الخامس ، كفاءة في المساعدة في علاج ضحايا الزلزال الذي وقع في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.
وفي صباح يوم الثلاثاء، تلقى ضحية أصيب على نحو خطير في الزلزال، العلاج في سيارة إسعاف في محافظة تشانغنينغ، حيث نقلت صور عالية الدقة للمريض عن طريق التصوير بالموجات فوق الصوتية في الوقت الحقيقي عن طريق شبكة الجيل الخامس إلى خبراء في تشنغدو، حاضرة المقاطعة التي تبعد عن المنطقة بما يزيد على 200 كيلومتر.
وفي تشنغدو، بناء على الصور، توقع الخبراء في مستشفى الشعب في مقاطعة سيتشوان سريعا أن المريض يعاني من تلف في الطحال وقدموا نصائح فيما يتعلق بعلاجه.
وقال لي قانغ وهو طبيب أرسلته المستشفى إلى تشانغنينغ للمساعدة في جهود الإنقاذ “كان من الممكن أن تتعرض حياة المريض للخطر لو لم يكتشف تلف الطحال.”
وتلقى الضحايا الآخرون العلاج المناسب في سيارة الإسعاف.
وأرسلت سيارة الإسعاف التي طورتها مستشفى الشعب في مقاطعة سيتشوان وشركة الاتصالات ((تشاينا موبايل)) على الفور إلى المناطق المصابة بعد الزلزال.
وحتى الساعة الرابعة تقريبا من مساء يوم الثلاثاء، توفي 13 شخصا وأصيب نحو 200 آخرين بعد وقوع زلزال بقوة 6.0 درجات في محافظة تشانغنينغ في مدينة ييبين مساء يوم الإثنين، وفقا للسلطات المحلية.
وذكر مركز شبكات الزلازل الصيني أن مركز الزلزال وقع على عمق 16 كيلومترا وتحدد موقعه بشكل مبدئي عند التقاء خط العرض 28.34 درجة شمالا وخط الطول 104.90 درجة شرقا.

الصين تخصص 50 مليون يوان لتخفيف الكوارث في مقاطعة سيتشوان
ذكرت اللجنة الوطنية الصينية للتنمية والإصلاح يوم الثلاثاء أن الصين خصصت صندوقاً للطوارئ بقيمة 50 مليون يوان (حوالي 7.2 مليون دولار أمريكي) لأعمال الإنقاذ إثر الزلازل الذي ضرب مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.
وأضافت اللجنة التي تعد أعلى مُخَطِط اقتصادي في البلاد، أن الأموال ستستخدم في إطار خطة الميزانية المركزية، في إعادة بناء البنية التحتية ومرافق الخدمات العامة في المناطق المتضررة من الزلزال .
ولقي 13 شخصا مصرعهم وأصيب 199 آخرين حتى الوقت الراهن، إثر زلزال بقوة 6.0 درجات على مقياس ريختر ضرب محافظة تشانغنينغ في مدينة ييبين بالمقاطعة في الساعة الـ10:55 مساء يوم الاثنين (بتوقيت بكين).
وأطلقت وزارة إدارة الطوارئ الصينية استجابة طوارئ على المستوى الثالث في المناطق المنكوبة ، وأرسلت فرق عمل متعددة لدعم الأعمال المحلية للإنقاذ وتخفيف الكوارث.

الصين تخصص 100 مليون يوان لدعم أعمال الإنقاذ في سيتشوان
خصصت وزارة المالية ووزارة إدارة الطوارئ اليوم (الأربعاء) 100 مليون يوان (14.51 مليون دولار أمريكي) لمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين لدعم عمليات الإنقاذ في أعقاب زلزال بقوة 6.0 هز المقاطعة.
ووفرت الحكومة خمسة ألاف خيمة وعشرة ألاف سرير قابل للطي و20 ألف غطاء للمتضررين بالمناطق التي ضربها الزلزال.
وحتى الرابعة عصر اليوم، بلغ عدد المتضررين من الزلزال نحو 243880 شخصا. وتوفي 13 وأصيب 220 ونقل أكثر من 52 ألفا من المناطق التي ضربها الزلزال لتسكينهم في مناطق أخرى. كما انهار أو تضرر بشدة أكثر من 20 ألف منزل، حسبما أفادت أحدث الإحصاءات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.