موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والاتحاد الأوروبي يناقشان تعزيز التعاون الاقتصادي

0


وكالة الأنباء الكويتية – كونا:
ذكرت تقارير الخميس أن رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) ون جيا باو ورئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي سيناقشان التعاون الاقتصادي بين الجانبين خلال قمة أوروبية صينية مقررة الأسبوع المقبل.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية جيانغ يوى القول خلال مؤتمر صحافي في بكين “ان الجانبين سيتبادلان وجهات النظر حول العلاقة الاستراتيجية الشاملة والتمويل والتنمية والتجارة والتعاون في المجال الثقافي فضلا عن مواضيع ينظر اليها زعماء مجموعة العشرين على أنها مهمة”. ومن المقرر أن يشارك فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروسو في القمة الرابعة عشر بين الصين والاتحاد الأوروبي المقرر عقدها في 25 أكتوبر الجاري في تيانجين. وقالت جيانغ “ان الصين وأوروبا ستتعاونان لمواجهة التحديات وتعميق التعاون الشامل من أجل الحفاظ على نمو اقتصادي قوي ومستدام ومتوازن في ظل أزمة الديون الأوروبية”.
وأشارت الى أنه يتعين على الصين والاتحاد الأوروبى توجيه رسائل ايجابية بشأن معالجة التحديات التي لا تتعلق بتلبية مصالح الطرفين المشتركة فحسب وانما تفضي أيضا الى تعافي الاقتصاد العالمي.
وكان ون جيا باو أعرب الشهر الماضي عن ثقة الصين في الاقتصاد الأوروبي والعملة الأوروبية قائلا ان بكين مستعدة لتقديم يد العون لأوروبا المثقلة بالديون عن طريق زيادة استثماراتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.