موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤكد أنها ستواصل تطوير علاقاتها مع ليبيا

0


موقع محيط الاخباري:
قالت الصين “إنها تحترم دائما خيار الشعب الليبي وستواصل تطوير علاقاتها مع ليبيا بشكل ثابت على أساس جديد”، منوهة بأن بكين حافظت على علاقة دبلوماسية طبيعية مع ليبيا، وأن التعاون الصيني الليبي كان دائما على أساس الاحترام المتبادل والمنافع المتبادلة.

وأضافت الخارجية الصينية ، فى بيان صادر اليوم  “أن الصين تحترم دائما خيار الشعب الليبي وكذلك الموقف المهم للمجلس الوطني الانتقالي الليبى في حل المشكلات”، معربة مجددا كما جاء في بيان سابق للخارجية أمس – عن أمل الصين أن تنفذ ليبيا عملية انتقالية سياسية شاملة في أقرب وقت ممكن لحماية السيادة والوحدة الوطنية.

وأوضحت أن الصين ستواصل دعمها لجهود الشعب الليبي من أجل تعافي البلاد وإعادة بنائها، بعد أن فتحت ليبيا صفحة جديدة في تاريخها، مشيرة إلى أن سفارة الصين تعمل بشكل سلس وأن بلادها تحافظ على اتصالات طبيعية مع الأطراف المعنية في ليبيا.

وأضافت الخارجية “أن الصين اتخذت موقفا موضوعيا ومتجردا دون النظر إلى مصالح شخصية تتعلق بالوضع الليبي، وأنها دائما ما تطالب بوقف الصراع المسلح، وتفضل حل المشكلات بالطرق السلمية عبر الحوارات”، مشيرة إلى أن الصين تنظر للوضع من منظور احترام استقلال ليبيا وسيادتها وسلامة أراضيها، فضلا عن سماع صوت الدول العربية والأفريقية، خلال مباحثات مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في ليبيا.

وأوضحت أن الصين حافظت على اتصال وثيق مع الدول والمنظمات في الشرق الأوسط وأفريقيا وقدمت إسهامات بناءة باتجاه حل المسألة الليبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.