الهيئة العربية للتصنيع توقع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لتوطين تكنولوجيا صناعة المصاعد في مصر

0

وقعت الهيئة العربية للتصنيع في مصر وشركة (فوجي سينو) الصينية اليوم (الخميس) مذكرة تفاهم، بهدف توطين تكنولوجيا صناعة المصاعد والسلالم والمشايات الكهربائية في البلاد.
وذكر الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مجالات التعاون مع فوجي سينو تتضمن “نقل الخبرة الفنية وتدريب الكوادر البشرية، بهدف توطين تكنولوجيا صناعة المصاعد والسلالم والمشايات الكهربائية ونظام أوتوماتيكي ذكي لمواقف السيارات، وفقا لمواصفات الجودة العالمية”.
وأضاف التراس، في بيان أن الشركة الصينية ستقوم بتدريب مهندسي وفنيي الهيئة العربية على التصنيع والتجميع ومتطلبات الجودة واختبار المنتجات.
وتابع ” نستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية، بالإضافة للأسواق الأفريقية والعربية والأوروبية، بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة”.
من جانبه، أكد أويانغ يان مدير عام فوجي سينو الصينية، اهتمام شركته بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع نظرا لما يتوفر لديها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية، إلى جانب مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر.
وأضاف أنه يوجد العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية بين الجانبين في مختلف المجالات.
بدوره، أعرب توفيق عبد التواب مدير عام شركة (فوجي مصر)، وكيل الشركة الصينية، عن ثقته في نجاح التعاون المشترك، مشيدا بخطة الهيئة العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي وفقا لمواصفات الجودة العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.