الصين والولايات المتحدة تعقدان الدورة الـ12 من المشاورات التجارية رفيعة المستوى في شانغهاي

0

عقد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتثايزر ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، الدورة الـ12 من المشاورات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة في شانغهاي من الثلاثاء إلى اليوم (الأربعاء).
ويشغل ليو أيضا منصب عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس الجانب الصيني في الحوار الاقتصادي الشامل بين الصين والولايات المتحدة.
ووفقا للتوافقات المهمة التي توصل إليها رئيسا البلدان في أوساكا، أجرى الجانبان تبادلات صريحة وفعالة وبناءة وعميقة بشأن القضايا الرئيسية محل الاهتمام المشترك في مجالي الاقتصاد والتجارة.
كما ناقش الجانبان شراء الصين المتزايد لمنتجات زراعية أمريكية، وفقا لاحتياجاتها المحلية والشروط الملائمة التي يقدمها الجانب الأمريكي للشراء.
وشارك وزير التجارة تشونغ شان، ومحافظ بنك الشعب الصيني يي قانغ، ونائب الوزير المسؤول عن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح نينغ جي تشه، ونائب مدير مكتب اللجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية ونائب وزير المالية لياو مين، ونائب وزير الخارجية تشنغ تسه قوانغ، ونائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وانغ تشي جون، ونائب مدير مكتب المجموعة القيادية للعمل الزراعي المركزي ونائب وزير الزراعة والشؤون الريفية هان جون، ونائب وزير التجارة ونائب ممثل التجارة الدولية الصيني وانغ شو ون، في هذه المشاورات.
ويعتزم الجانبان عقد الدورة القادمة من المشاورات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.