موقع متخصص بالشؤون الصينية

الامارات والصين تؤكدان أهمية تطوير العلاقات التجارية والسياحية والاستثمارية بينهما

0


وكالة أنباء الإمارات – وام:
أكدت دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية الصين أهمية تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والسياحية والاستثمارية بينهما .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده سعادة عبد الله أحمد آل صالح وكيل وزارة التجارة الخارجية الاماراتية مع معالي لو جيانغ وزير التجارة للشؤون الخارجية الصيني على هامش الدورة الـ 110 لمعرض كانتون الدولي والذي انطلق الأحد في مدينة غوانزو الصينية.

ويرأس سعادة وكيل وزارة التجارة الخارجية وفدا تجاريا من دولة الامارات لحضور المعرض الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل.

ورحب الوزير الصيني في بداية اللقاء بسعادة وكيل وزارة التجارة الخارجية والوفد التجاري للدولة ومشاركته في حفل افتتاح الدورة الـ110 لمعرض كانتون.

وأكد الوزير الصيني أن مشاركة وفد من دولة الامارات في هذا المعرض العالمي يعكس مدى اهتمام الامارات بتطوير علاقاتها التجارية والاقتصادية مع جمهورية الصين وتقوية العلاقات بين المصدرين والمستوردين في كلا البلدين .

بدوره قدم سعادة عبد الله آل صالح الشكر لجمهورية الصين وللقائمين على هذه الدورة على حسن الاستقبال الذي لقيه الوفد الاماراتي والتسهيلات التي قدمت للمشاركة بفعاليات معرض كانتون.

وأكد سعادة آل صالح أن مشاركة الوفد التجاري لدولة الامارات في معرض كانتون تأتي في اطار تقوية العلاقات بين البلدين .. مشيرا الى أن الامارات سبق لها أن شاركت في الدورات السابقة للمعرض وأن الوفد التجاري الاماراتي أبدى اهتماما خاصا بزيارة هذا المعرض في دورته الحالية لما يحمله من سمعة عالمية.

ونوه سعادة وكيل وزارة التجارة الخارجية بتطور ونمو العلاقات التجارية بين دولة الامارات والصين .. مؤكدا أن الصين تأتي في المرتبة الثانية في قائمة الشركاء التجاريين لدولة الامارات على المستوى العالمي منذ عام 2003 وتحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول المصدرة للامارات.

وتوقع سعادته أن يشهد حجم التجارة الخارجية بين دولة الامارات والصين نموا بنسبة 24 في المائة خلال الفترة القادمة نظرا للتوسع في المبادلات التجارية بين البلدين وتوسع قاعدتهما الاقتصادية نتيجة التطورات المتسارعة التي يشهدها البلدان على الصعيد الاقتصادي المحلي والعالمي .

ولفت سعادته الى أن تطور العلاقات بين البلدين لم يقتصر على التبادل التجاري بين الامارات والصين وإنما تعداه الى زيادة حجم الاستثمار الأجنبي الذي حقق زيادة لافتة في الفترة الأخيرة .. منوها إلى أن نمو الناتج المحلي الاجمالي في الصين يشكل اشارة هامة لتطوير حجم التجارة بين البلدين.

وأكد سعادة عبد الله آل صالح أن دولة الامارات رغم قلة عدد سكانها تتمع باقتصاد قوي .. لافتا الى أن الامارات تحتل المرتبة الـ / 18 في حجم التجارة الدولية وتشكل بوابة للمنتجات الصينية لدول الشرق الأوسط ودول أفريقيا .

وأشار سعادته الى أن ” سوق دراجون الصيني ” في مول الامارات المتخصص بالمنتجات الصينية وقع عقدا للتوسع بهدف خدمة دول الخليج والشرق الأوسط.

ووجه الدعوة باسم معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية لمعالي الوزير الصيني لزيارة دولة الامارات.

بدوره قدم معالي وزير التجارة للشؤون الخارجية الصيني الشكر لوفد دولة الامارات على المشاركة في الدورة الحالية لمعرض ” كانتون ” ..

مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا ملموسا في السنوات الأخيرة على المستويين التجاري والسياحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.