تجمع صناعيي الشويفات وجوارها يستقبل وفداً صينياً رسمياً ويشدّد على أهمية تطور الصناعة اللبنانية

0

 

 

استضافت الشويفات وخلدة والجوار وفدا صينيا اقتصاديا كبيرا بدعوة من رئيس تجمع صناعيي الشويفات وجوارها كمال الرفاعي وبتنسيق من رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني LCBA علي محمود العبد الله، وضمّ الوفد المستشارة الاقتصادية والتجارية لدى السفارة الصينية في لبنان لي جينغ وفريق عمل من السفارة. وشملت زيارات الوفد مقر تجمع صناعيي الشويفات وجوارها وعددا من الشركات.

وقد أقيم حفل استقبال بحضور اعضاء التجمع السيد مازن  زعني، ومدير عام شركة فرينكس ش.م.م. السيد طارق أبو شقرا، والسيد عبدالرحمن عباس والسيد عباس فليفل والسيد وليد هلال، والسيد حكمت مراد وبعض الأعضاء ..

وقد أثنى السيد كمال الرفاعي على التعاون الوثيق مع الصين كشريك تجاري أول مع لبنان وشدد على أهمية إزالة جميع المعوقات التي تعرقل تصدير المنتجات اللبنانية إلى الأسواق الصينية إذ أنها سوق واعد ويبنى عليه الآمال للمستقبل، وشدد على المساعدة في تسهيل إدخال المنتجات والأصناف من الصناعة اللبنانية الى الأسواق الصينية

وخلال الزيارة شكرت السيدة لي جينغ رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني LCBA علي محمود العبد الله

على تنسيق هذا اليوم الصناعي بامتياز وركزت على التعاون بين البلدين وكل ما يلزم لازالة المعوقات للصناعة اللبنانية وأثنت على ان تكون هذه الصناعة تتميز بقدرات تنافسية عالية من ناحية النوعية والتقنية ….

 

وفي الختام دار النقاش بين الحضور في امور متعددة اهمها تسهيل السفر الى الصين لرجال الأعمال اللبنانيين، إذ أن معظمهم يستوردون بعض الآلات والمواد من الصين وطلبوا تسهيل مهماتهم في الصين من أعباء السفر …

 

زيارات الشركات

وزار الوفد أيضا شركة ليفكو التقنية والتجارية  المتخصصة بصناعة وتوريد وتزويد التجار واصحاب المخازن والسوبرماركت والمطاعم ومطابخ الفنادق والمتاجر، بمختلف الانواع من الرفوف والثلاجات. وجال الوفد الصيني على أقسام الشركة وتفقّد المنتجات المستوردة وعبّر أعضاء الوفد عن تقديرهم للتطوّر الذي حققته الشركة.

ثم انتقل الوفد لزيارة مصنع بهارات اديدا المتخصص في بيع التوابل والبهارات بجميع أنواعها. وكان في استقبالهم المدير العام السيد عمر محيو والمديرة التنفيذية السيدة محيو وقامت بشرح مفصل عن تاريخ نشأة الشركة وتطورها في فترة زمنية محدودة.

بعدها انتقل الوفد الى شركة فرينكس ش.م.م. المتخصّصة في تصنيع جميع منتجات الورق الصحي بمختلف أنواعه من مناديل الوجه ، فوط المائدة ، المناديل ومنتجات المناشف الورقية وورق الحمام. وكان في استقبالهم مدير عام الشركة السيد طارق أبو شقرا وإداري المصنع وقامت مسؤولة المبيعات والتسويق السيدة سوسن البنّى بشروحات حول أعمال واستراتيجية واهداف الشركة وانتشار أعمالها داخل وخارج لبنان. واستمع الوفد بإسهاب وأبدوا إعجابهم بالتطور السريع لهذه الشركة إذ أنها في فترة زمنية قياسية أصبحت تستحوذ على حصة لا يستهان بها في السوق اللبناني، وهذا يعود الى الإدارة الحكيمة والعمل الدؤوب في ظل هذه التحديات الصعبة التي تمر بها البلاد و خاصة من الناحية الاقتصادية.

ثم زار الوفد شركة Glass Line المتخصصة  في صناعة وتركيب واجهات المباني الحديثة المبتكرة من زجاج وألمنيوم بمواصفات عالية. وقام مدير المصنع السيد ميشال بركات بشرح عن تاريخ الشركة وتطورها إذ أن معظم منتجاتها تباع في الأسواق العالمية حيث تخضع لمواصفات عالمية عالية الجودة وتشمل التصميم والهندسة والتصنيع والتنفيذ، وتعمل على تلبية متطلبات الأداء الحرارية والبيئية والصوتية والسلامة ومقاومة الزلازل للواجهات المعمارية

 

كما زار الوفد مصنع بي بلاس B Plus  شركة أحمد عماد بكري لتصنيع معدات المخابز والتي وصلت إلى النظام الأوتوماتيكي الكامل الذي يهدف إلى إنتاج خبز البيت العربي (اللبناني). لذلك ، كانت B Plus الشركة الرائدة والأقدم في صناعة معدات المخابز ، والتي أثارت شعار “Your Bread، Our Special … وقام المدير التنفيذي السيد مكرم غانم بشرح عن تاريخ الشركة العريق والخبرة الطويلة في هذا المجال .والملفت أنهم قاموا بتركيب مصانع للخبز العربي في الصين وشاهد الوفد الصيني والحضور بأم العين فيديو مسجل لعمل هذه المخابز اللبنانية في الصين وأبدوا إعجابهم وسجلوا تقديراً كبيراً لما وصلت إليه الصناعة اللبنانية.

 

وفي الختام قام الوفد بزيارة مصنع بسام الغراوي للشوكولا والحلويات والرطب والملبن والسكاكر، حيث كان استقبال حافل في الصالة الرئيسية من قبل السيد بسام الغراوي ومسؤولي المصنع ثم انتقلوا إلى جولة داخل المصنع. وتحدث السيد غراوي عن تاريخ مصنعهم العريق في هذا المجال حيث تنتج الشركة وتوزع أفضل أنواع الحلويات على أكثر من 30 دولة في جميع أنحاء العالم . ثم قام مدير المصنع بجولة للوفد على جميع أقسامه وأرجائه واللافت هنا الدقة العالية في العمل. وتذوق الحضور بعض المنتجات الجديدة التي ستوزع في السوق قريباً وأبدوا إعجابهم بطعمها الرائع.

 

وفي الختام أولم السيد غراوي على شرف الوفد والحضور.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.