موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس شي يهنئ كيم بمناسبة ذكرى تأسيس كوريا الديمقراطية

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة اليوم (الإثنين) إلى الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، كيم جونغ أون، بمناسبة الذكرى الـ71 لتأسيس البلاد.
وأرسل شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أحر التهاني وأخلص الأمنيات نيابة عن الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية والشعب الصيني إلى كيم، وهو أيضا رئيس حزب العمال الكوري ورئيس لجنة شؤون الدولة بكوريا الديمقراطية ومن خلال كيم لحزب العمال الكوري وكوريا الديمقراطية حكومة وشعبا.
ومنذ تأسيس كوريا الديمقراطية قبل 71 عاما، حقق شعب كوريا الديمقراطية تقدما مطردا في قضية الثورة الاشتراكية والبناء الاشتراكي تحت قيادة حزب العمال الكوري، حسبما ذكر شي.
وقال الرئيس الصيني إنه يعتقد أن كوريا الديمقراطية سوف تحقق إنجازات عظيمة في القضية الاشتراكية تحت قيادة حزب العمال الكوري.
وشدد شي على استعداده للعمل يدا بيد مع كيم من أجل وراثة الصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الديمقراطية والمضي بها قدما ،والسعي لتنمية أكبر للعلاقات الودية والتعاونية الثنائية في العصر الجديد وخدمة البلدين وشعبيهما بشكل أفضل.
وتمنى شي أيضا الرخاء لكوريا الديمقراطية، والسعادة والصحة الجيدة لشعبها.

وزير الخارجية الصيني يهنئ نظيره الكوري الديمقراطي بمناسبة الذكرى الـ71 لتأسيس الجمهورية
أرسل عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم (الإثنين)، رسالة تهنئة إلى ري يونغ هو وزير خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، بمناسبة الذكرى الـ71 لتأسيس الجمهورية.
وقال وانغ في رسالته إن علاقات الصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الديمقراطية كنز ثمين مشترك للبلدين وشعبيهما.
وكان شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، قد التقى بكيم جونغ أون رئيس حزب العمال الكوري خمس مرات منذ مارس 2018، ووجه القائدان العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية إلى عصر تاريخي جديد.
وقال وانغ إنه مستعد للعمل مع ري للحفاظ على اتصال وثيق ولبذل مساع متواصلة لتنفيذ التوافقات المهمة التي توصل إليها زعيما البلدين ودعم التنمية المستمرة للتعاون الودي بين البلدين ووزارتي الشؤون الخارجية بهما .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.