موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيسة المنظمة الأوروبية للبحوث النووية تشيد بإسهامات الصين المهمة في المنظمة

0

أشادت فابيولا جيانوتي، المدير العام للمنظمة الأوروبية للبحوث النووية (سرن)، ومقرها جنيف، اليوم (السبت) بإسهامات الصين لدى المنظمة على مر السنين، حيث كان جزءا مهما من تعاون متعدد الجنسيات في العلوم والأبحاث الأساسية على مدار عقود.
وخلال مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) اليوم، قالت فابيولا إن الصين قدمت إسهاما مهما للغاية في برنامج المنظمة على مر السنين وفي التجارب التي أجريت في مشروع (مصادم الهدرونات الكبير).
جاءت تصريحات فابيولا في الوقت الذي تفتح فيه المنظمة أبوابها للجمهور يومي السبت والأحد، حيث يستفيد الزوار من الدخول المجاني لاستكتشاف منشآت المنظمة، سواء التي تحت الأرض أو فوقها فضلا عن المناقشات وعروض الأفلام والورش التجريبية وعشرات من نقاط الزيارة في جميع أنحاء الموقع.
وأشارت إلى أن الصين شاركت في العديد من مشروعات المنظمة، بما في ذلك المشروع الحالي والأكثر تحديا (مصادم الهدرونات الكبير)، لافتة إلى أن المنظمة تقدر كثيرا المشاركة الفكرية والتكنولوجية للصين وإسهاماتها.
وقالت فابيولا إن بناء مسرع الجيل القادم قد يصبح مجالا جديدا للتعاون في المستقبل، حيث تفكر أوروبا واليابان والصين في مصادم عالي الطاقة، بينما تبدأ الولايات المتحدة الآن، مشيرة بقولها “لذا، أعتقد أن هذا التعاون المثمر سيستمر.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.