موقع متخصص بالشؤون الصينية

متظاهرون متطرفون يشعلون النار ويقطعون الطرق في هونغ كونغ الصينية

0

أشعل متظاهرون متطرفون النار وأقاموا حواجز وخربوا منشآت عامة اليوم (السبت) في تجدد للعنف بهونغ كونغ بالصين.
ألقى مثيرو الشغب بعد ظهر اليوم قنابل حارقة وأشعلوا النار في مواقع مختلفة بالقرب من مركز توين مون، وهي بلدة شمال غربي هونغ كونغ. وأغلقوا الطرق بالحواجز وخلعوا الحجارة وألقوها على رجال الشرطة.
وخربوا أيضا محطة توين مون للسكك الحديد الخفيفة ووضعوا عوائق على مسارات السكك الحديد. وأجبرت محطتا مترو توين مون ويوين لونغ على الإغلاق. وعلقت خدمات السكك الحديد الخفيفة بشكل جزئي في هونغ كونغ.
وحثت الشرطة جميع المتظاهرين على التوقف عن كل الأعمال غير القانونية والمغادرة بشكل فوري، قائلة إنهم سيستخدمون القوة المناسبة لتفريق المتظاهرين، وفقا لبيان صحفي لحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.
ونصحت الشرطة السكان في المناطق المجاورة بمتابعة آخر المستجدات وحثتهم على “البقاء داخل منازلهم وإغلاق النوافذ إذا لزم الأمر”.
وتواصلت الفوضى مساء اليوم السبت حيث تجمع المتظاهرون بالقرب من محطة مترو يوين لونغ. بينما ردد البعض شعارات داخل مركز تسوق وأقام آخرون حواجز وأشعلوا النيران بالطرق.
وألقى بعض مثيري الشغب قنابل حارقة على مركبة الشرطة خلال مواجهة معها.
جدير بالذكر أنه على الرغم من سحب حكومة هونغ كونغ التعديلات القانونية المقترحة، يتواصل العنف حيث انحرف المتظاهرون عن الهدف الرئيسي، ما تسبب في حدوث انشقاق في المجتمع وخسائر اقتصادية كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.