موقع متخصص بالشؤون الصينية

صحيفة صينية: شكوى شركات الطاقة الشمسية الامريكية يحركها الحقد

0


وكالة رويترز للأنباء:
قالت صحيفة تشاينا انيجري نيوز المملوكة للدولة في الصين ان الدافع وراء تقديم شركات الطاقة الشمسية الامريكية شكوى لمكافحة الاغراق ضد نظيراتها الصينية هو الحقد على نمو الصين السريع في هذا المجال وهو يتعارض مع الجهود العالمية لمكافحة التغير المناخي.

وطلبت سبع شركات لتصنيع الطاقة الشمسية من ادارة الرئيس باراك اوباما هذا الشهر فرض رسوم تزيد عن 100 في المئة على واردات الطاقة الشمسية من الصين بعد ان قالت انها تقوض بشكل جائر الاسعار الامريكية وتدمر الوظائف الامريكية.

وقالت الصحيفة التي تصدرها صحيفة الشعب الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الصيني في مقال في الصفحة الاولى ان هذه محاولة حمقاء ومضللة لفرض حماية تجارية يدفع اليها الحسد .

وقال وانغ يوهاي الامين العالم للجنة الطاقة الجديدة في اتحاد الصناعة والتجارة لعموم الصين ان الرئيس الامريكي باراك اوباما لم ينفذ وعوده بتعزيز النمو من خلال دعم قطاع الطاقة المتجددة تاركا الصين تقود هذه المبادرة.

واضاف ان الشكوى تتعارض مع الاتفاق في الرأي الذي توصلت اليه الدولتان لتطوير طاقة نظيفة وهو قطاع مهم لدعم العالم في محاولته لتحفيز النمو في وقت يشهد فيه العالم ازمة مالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.