موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس وكالة أنباء شينخوا يلتقي مديرين تنفيذيين لوسائل إعلام الأجنبية

0

اجتمع تساي مينغ تشاو، الرئيس التنفيذي للقمة العالمية للإعلام ورئيس وكالة أنباء شينخوا، مع كبار المسؤولين التنفيذيين في العديد من المؤسسات الإعلامية الدولية من يوم السبت إلى اليوم الاثنين في بلدية شانغهاي.

يذكر أن المسؤولين التنفيذيين الأجانب هم مصطفى سواق، القائم بأعمال المدير العام لشبكة الجزيرة الإعلامية، وجيم كينيدي، نائب رئيس وكالة أسوشيتد برس، وستيفانو دي اليساندري، الرئيس التنفيذي لوكالة أنسا الإيطالية، وجيمي انجوس، مدير مجموعة بي بي سي للخدمة العالمية، وناراسيمهان رام، رئيس مجموعة هيندو، وتورو ميزوتاني، رئيس كيودو نيوز، وميخائيل جوسمان، النائب الأول للمدير العام لوكالة أنباء تاس الروسية، والذين وصلوا إلى شانغهاي لحضور الاجتماع الرابع لهيئة رئاسة القمة العالمية للإعلام، الذي عقد اليوم الاثنين.

رحب تساي بالمسؤولين التنفيذيين الأجانب وأطلعهم على موضوع الاجتماع، وهو “عصر جديد، إعلام جديد، رؤية جديدة”، وتحديد جدول الأعمال. كما عبر عن تطلعه لأن تتعاون المؤسسات الإعلامية لمواجهة التحديات وتعزيز التعاون من خلال القمة العالمية للإعلام.

وقال تساي إن شينخوا مستعدة لاستكشاف مجالات جديدة للتعاون بشكل مستمر مع المؤسسات الإعلامية الأخرى وتكثيف التعاون في مجالات تشمل الإعلام الجديد لتعزيز التفاهم المتبادل والصداقة بين الناس من الصين ودول أخرى من خلال التقارير الإخبارية.

وقال المسؤولون التنفيذيون الأجانب إن القمة العالمية للإعلام منصة هامة للمؤسسات الإعلامية من مختلف البلدان للقيام بالتبادلات والتعاون، مضيفين أن اجتماع هيئة رئاسة القمة يعقد في الوقت المناسب تماما حيث تمر صناعة الإعلام العالمية بتحولات عميقة.

كما أعربوا عن استعدادهم لزيادة تعزيز التبادلات والتعاون مع شينخوا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.