موقع متخصص بالشؤون الصينية

علماء صينيون يطورون لحوما مستزرعة من الخلايا الجذعية لعضلات الحيوان

0

أنتج العلماء الصينيون 5 غرامات من اللحوم المستزرعة من الخلايا الجذعية للعضلات الحيوانية، وفقا لجامعة نانجينغ الزراعية في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين.
أعلنت الجامعة يوم الخميس الماضي أن فريقا بقيادة تشو قوانغ هونغ قد حصل على اللحوم بعد زراعة خلايا جذعية لعضلات الحيوان لمدة 20 يومًا.
وهذا هو أول لحم يتم تطويره من الخلايا الجذعية للعضلات في الصين، وفقًا لاتحاد الصين لجمعيات العلوم الزراعية، التي أجرت تقييماً للتكنولوجيا.
ويشير اللحم الصناعي الحالي بشكل أساسي إلى اللحوم النباتية التي يتم إنتاجها عن طريق استخراج البروتينات النباتية من فول الصويا والبازلاء والقمح وغيرها من الخضروات والحبوب ذات المذاق المماثل لألياف اللحم.
ومع ذلك، يتم إنتاج اللحوم المستزرعة عن طريق جمع خلايا الحيوانات دون ألم وتربية خلايا الأنسجة.
ووفقًا لما قاله تشو، فإن اللحوم المزروعة التي طوروها لها ملمس ولون مماثل للحم المفروم العادي، ولكن يلزم إجراء تقييمات السلامة وتكنولوجيا الإنتاج على نطاق واسع قبل أن تصل إلى السوق.
ودخلت اللحوم النباتية إلى السوق بالفعل. إذ عرضت إمبوسيبول فودز، وهي شركة أمريكية تقوم بتطوير بدائل نباتية لمنتجات اللحوم ، منتجاتها لأول مرة في البر الرئيسي الصيني في معرض الصين الدولي للاستيراد الذي عقد في أوائل الشهر الجاري في شانغهاي للبحث عن فرص في الصين.
كما قدم فريق صيني في بكين اللحوم النباتية في السوق في سبتمبر الماضي من خلال بيع الكعك المحشو باللحوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.