سفارة سلطنة عمان في بكين تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني

0

أقامت سفارة سلطنة عمان لدى الصين حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ49 للعيد الوطني العماني مساء الخميس في بكين.

وحضر حفل الاستقبال السفير العُماني لدى الصين عبد الله السعدي والمبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط تشاي جيون وغيرهما من شخصيات الأوساط السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والإعلامية والتعليمية والاجتماعية.

وأعرب السعدي في كلمة ألقاها في الحفل عن تهانيه بالذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية ونجاح معرض الصين الدولي للاستيراد، مشيرا إلى أن العلاقات العمانية الصينية متركزة على إرث حضاري وتاريخي يربو على ألفي عام، واحتفل البلدان بالذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما في العام الماضي، وشهدت هذه العلاقات تطوراً ونمواً في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية حيث أصبحت عُمان شريكا استراتيجيا هاماً للصين في منطقة الخليج العربي.

وقدم تشاي نيابة عن الجانب الصيني التهاني لسلطنة عمان، مشيرا إلى أن الصين، كصديق حميم وشريك عزيز للسلطنة، تتمنى بصدق للسلطنة أن تحقق تقدمات جديدة ومستمرة في عملية بناء الوطن.

كما أكد تشاي على تنمية العلاقات الصينية العمانية في السنوات الأخيرة، وأن إقامة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين أدخلت العلاقات الثنائية إلى أفضل مرحلة في التاريخ، مشيرا أن الجانب الصيني يحرص على بذل جهود مشتركة مع السلطنة لتنفيذ التوافق المهم بين قادة البلدين، ودفع التعاون العملي والتواصل الودي في كافة المجالات في إطار “الحزام والطريق”، بما يسجل صفحات جديدة في مسيرة علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وخلال الحفل، قام بعض الحضور بتقطيع كعك تذكاري ومشاهدة عرض رقصة الأسد الصينية احتفالا بالذكرى السبعين للعيد الوطني لسلطنة عمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.