موقع متخصص بالشؤون الصينية

الحزب الشيوعي الصيني يناقش قواعد عمل منظمات الحزب على المستوى القاعدي في مؤسسات الحزب والدولة والشركات المملوكة للدولة

0

عقد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اليوم (الجمعة) اجتماعا لمناقشة مجموعة من قواعد العمل الخاصة بمنظمات الحزب على المستوى القاعدي في مؤسسات الحزب والدولة، ومناقشة مجموعة أخرى من قواعد العمل التجريبية لمنظمات الحزب على المستوى القاعدي في الشركات المملوكة للدولة.
ترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
وشدد الاجتماع على أهمية مراجعة القواعد الخاصة بعمل منظمات الحزب على المستوى القاعدي في مؤسسات الحزب والدولة لتعزيز وتحسين بناء الحزب في تلك المؤسسات، ولإفساح المجال كاملا أمام مهام منظمات الحزب على المستوى القاعدي في تلك المؤسسات.
وأوضح الاجتماع أنه يتعين أن يكون بناء الحزب في تلك المؤسسات نموذجا يحتذى به في بناء الحزب في مجالات أخرى.
وحث الاجتماع على تعزيز البناء السياسي للحزب، وتحقيق التكامل بين بناء الحزب وعمل مؤسسات الحزب والدولة، وتعزيز الرقابة الدورية على منظمات الحزب على المستوى الأولي، وانتقاء مسؤولين مرموقين للعمل في شؤون الحزب.
وحث الاجتماع لجان الحزب على جميع المستويات على الاهتمام الشديد ببناء الحزب داخل مؤسسات الحزب والدولة.
وأبرز الاجتماع أهمية تطبيق قواعد عمل منظمات الحزب على المستوى القاعدي في الشركات المملوكة للدولة.
ولفت الاجتماع إلى أهمية ضمان الدور الريادي لمنظمات الحزب في الشركات المملوكة للدولة عبر تصميم مؤسسي وآليات، وفي الوقت نفسه يتعين أن يتكامل تعزيز قيادة الحزب مع تحسين حوكمة الشركات.
ويتعين بذل الجهود لتنشئة فرق قيادية ممتازة واحترافية في الشركات المملوكة للدولة، واتخاذ المناصب الخاصة بشؤون الحزب منصة هامة لتدريب مواهب شاملة.
كما يتعين على مؤسسات الحزب على المستوى القاعدي، وفقا للاجتماع، إيجاد وسائل ابتكارية لبناء الحزب من أجل تحسين مهامها السياسية وقدراتها التنظيمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.