الصين والعالم ليوم الجمعة 29-11-2019

0

شي يرسل رسالة تعزية إلى الرئيس الكيني في حادث الانهيار الأرضي المميت
بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الأربعاء) برسالة تعزية إلى نظيره الكيني أوهورو كينياتا بشأن الخسائر الفادحة التي وقعت إثر انهيار أرضي في منطقة ويست بوكوت غربي كينيا.
وفي رسالته، قال شي إنه شعر بالصدمة لسماع نبأ كارثة الانهيار الأرضي في منطقة ويست بوكوت، الذي تسبب في وقوع خسائر فادحة.
وأضاف شي “بالنيابة عن الصين حكومة وشعبا وبالأصالة عن نفسي، أود أن أعرب عن حزني العميق على الضحايا ومواساتي القلبية للجرحى والأسر المكلومة.”

الرئيس السلفادوري يزور الصين بين 1 إلى 6 ديسمبر المقبل
أعلنت هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الجمعة، أن الرئيس السلفادوري نجيب أرماندو بوكيلة أورتيز سيقوم بزيارة دولة إلى الصين، خلال الفترة ما بين 1 إلى 6 ديسمبر المقبل.
وأضافت هوا أن الرئيس نجيب بوكيلة سيقوم بالزيارة تلبية لدعوة من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني تحضر الحفل الختامي للعام الصيني-الفنلندي للرياضات الشتوية
بدعوة من الجانب الفنلندي، ستحضر نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني سون تشون لان الحفل الختامي للعام الصيني-الفنلندي للرياضات الشتوية 2019 في الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر في فنلندا، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ اليوم (الجمعة).

نائب الرئيس الصيني يحضر منتدى دوليا في قوانغتشو
صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ اليوم (الجمعة) بأن نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان سيحضر مراسم افتتاح منتدى الينابيع الإمبراطورية (إمبريال سبرينجز) الدولي لعام 2019 في الأول من ديسمبر في مدينة قوانغتشو جنوبي الصين.

افتتاح معرض صيني – بلغاري للفنون في صوفيا
افتتح في صوفيا مساء يوم الخميس معرض مشترك لأعمال أساتذة من الأكاديمية المركزية للفنون الجميلة في بكين والأكاديمية الوطنية للفنون في صوفيا.
يضم المعرض، الذي يستمر ثمانية أسابيع ويحمل عنوان “طريق الحرير: من التقليد إلى المعاصرة” والمقام خصيصا بمناسبة الذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وبلغاريا، يضم أعمال 40 أستاذا بلغاريا و51 أستاذا صينيا.
وقال الأستاذ نيكولاي دراتشيف رئيس الأكاديمية الوطنية للفنون بصوفيا خلال حفل الافتتاح إن هذه الأعمال تعد تجسيدا رائعا للصداقة العريقة التي تربط بين الصين وبلغاريا.
ولفتت يويه جيه تشيونغ مدير مكتب مركز الابتكار التعاوني بالأكاديمية المركزية للفنون الجميلة ببكين إلى أن المعرض، الذي يقام في صالة العرض الوطنية، يعرض أعمالا من تخصصات مختلفة في المؤسستين التعليميتين.

هواوي تطلق خدمتها السحابية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في البرازيل
أطلقت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات خدمتها الخاصة بالتخزين السحابي والمدعومة بالذكاء الاصطناعي في البرازيل في إطار خطط توسيع نشاطها في هذا البلد الواقع بأمريكا الجنوبية.
وخلال عرض تقديمي في ساوباولو، سلط تشين دان المدير التنفيذي لـ(هواوي كلاود البرازيل) الضوء على مزايا هذه الخدمة للعملاء والشركاء.
وقال تشين “لدينا التكنولوجيا والخبرة والأمن والدعم حتى يتمكن عملاؤنا من تحويل أنشطة أعمالهم وتوسيعها. نحن هناك لتزويدهم بالحلول”.
ومن جانبه، ذكر إريك شانتز مدير تطوير الأعمال بالشركة أن هواوي كلاود من المقرر أن تدخل المنافسة في البرازيل، التي تعد أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، مع شركات أمريكية تقدم خدمات مماثلة مثل ميكروسوف وأمازون وجوجل.
وأشار إلى أن القدرة التكنولوجية لهذه الشركة الآسيوية العملاقة سمحت لها بتطوير خدماتها السحابية في 11 منطقة حول العالم، بما في ذلك المكسيك وشيلي والآن البرازيل.
وقال شانتز “لقد قمنا بتأسيس مراكز لنا في البرازيل، وفي أمريكا اللاتينية بوجه عام، لتقديم خدماتها لجميع الشركات التي تسير نحو التحول الرقمي”.
وذكر أن السمة المميزة لهواوي كلاود هي القدرة على الوصول بأنظمة التخزين الشخصية إلى الدرجة المثلى من خلال البنية متعددة المستويات، والسحب الهجينة، والدعم التقني المحلي الذي يستفيد من التجارب العالمية.
ولفت شانتز إلى أن “الحوسبة السحابية تعد عاملا أساسيا في دفع التحول الرقمي للشركات”.
وأضاف “لهذا السبب نحن عاقدون العزم على نشر مفهوم هواوي كلاود كمنصة مبتكرة يمكنها، نتيجة لذلك، المساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد”.
وأشارت الشركة في بيان إلى أن “الفائدة المهمة الأخرى لهواوي كلاود ذات صلة بالعمل في البرازيل على تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس، والتي تتمثل خصائصها الرئيسية في سرعتها الفائقة…وقدرتها العالية على الربط الشبكي”.
وذكرت شركة هواوي أن السحابة قادرة على تخزين كميات هائلة من البيانات الكبيرة، ومع إضافة الجيل الخامس تصبح مثالية للتطبيقات اللوجستية والطب عن بعد والمنازل الذكية والواقع المعزز أو الافتراضي.
كما عرضت الشركة شبكة شركاء هواوي كلاود، التي أصبح لها 291 شريكا في أمريكا اللاتينية، بما في ذلك 80 شريكا في البرازيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.