موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول صيني بارز يعارض ويدين التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية الصينية

0

أجرى يانغ جيه تشي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب، مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم (السبت).
وبينما أشار يانغ إلى أن الولايات المتحدة سمحت بأن يصبح ما يسمى بـ”مشروع قانون هونغ كونغ لحقوق الإنسان والديمقراطية للعام 2019″ قانونا، وأن يمرر مجلس النواب الأمريكي ما يسمى بـ”مشروع قانون سياسة حقوق الإنسان للويغور للعام 2019″، فإنه قال إن المسؤولين الأمريكيين أصدروا على نحو متكرر بيانات تشوه وتهاجم النظام السياسي للصين وسياساتها الداخلية والخارجية.
وقال إن هذا تدخل سافر في الشؤون الداخلية الصينية وانتهاك جسيم للقانون الدولي، والأعراف الرئيسية التي تحكم العلاقات الدولية، وإرادة الشعب الصيني والشعب الأمريكي وكذلك المجتمع الدولي.
وأضاف يانغ أن “الصين تعارض بشدة وتدين بقوة هذه الأفعال.”
وتابع قائلا إنه على مدار الـ70 عاما الماضية منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية، تحقق العديد من الإنجازات الهامة التي جذبت انتباه العالم، مضيفا أنه تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، وجد الشعب الصيني مسار تنمية يلائم الظروف الوطنية للصين.
وقال يانغ إن الشعب الصيني لديه ثقة كبيرة في طريقه للتنمية ونظريته ونظامه وثقافته، وسيتبع بثبات مساره الخاص بالتنمية، ولا يمكن لأي قوة إيقاف الشعب الصيني عن المضي قدما.
وأوضح أن إصرار الصين على الدفاع عن السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية ثابت، ولا يتعين أن يتوقع أحد أن تقبل الصين أي شئ من شأنه تقويض مصالحها .
وأضاف يانغ أن الصين تحث الجانب الأمريكي على أن يتوصل إلى تقييم واضح للوضع، وأن يصحح اخطاءه ويتوقف على الفور عن الافتراء على الصين والتدخل في الشؤون الداخلية الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.