موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبير: الهند والصين يجب أن يلعبا دورا اكبر في الشؤون المالية العالمية

0


صحيفة الشعب الصينية:
اقترح خبير اداري هندي بارز بأنه يجب على الصين والهند ان يلعبا دورا اكبر في الشؤون المالية العالمية للمساعدة في مواجهة الازمة المالية العالمية، حسبما افادت صحيفة (تايمز اوف انديا) المحلية اليومية الاربعاء.

وقال رام تشاران، المعروف بالاستشارات التي يقدمها إلى كبار المديريين التنفيذيين في العالم، للصحيفة بأنه في الوقت الذي لم تكن فيه المؤسسات المالية العالمية مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي فعالة للغاية في حل الازمة الاقتصادية الدولية، يجب على الهند والصين أن يستعدا للعب دور اكثر فاعلية في الشؤون المالية العالمية.

كما اعرب الخبير عن ثقته بأن المؤسسات التجارية الهندية الهندية تحقق نجاحا في توسعاتها للوصول إلى السوق العالمية، وهو ما يثبت على حد قوله الوضع الصاعد للبلاد في العالم.

وقال انه “على عكس اليابانيين والألمان الذين فشلوا فى فترة ما، فإن شعبنا يحقق نجاحا، على الرغم من أنه قد يرتكب اخطاء ايضا في بعض الاحيان”.

وبيد أنه حذر من أن التوسع خارج الحدود يجب أن يكون مصاحبا لذلك فقط عندما يكون هناك تضافر استراتيجي ملائم وليس ببساطة بغرض الوصول إلى العالمية.

واضاف “قبل التوسيع للخارج، يجب على الشركات الهندية ان تطرح تلك الاسئلة، لماذا سيذهبون الى هناك؟، هل هو من اجل الوصول للسوق أم لتحقيق مكاسب في التوزيع، أم للحصول على خبرة،أو ببساطة لتغيير قواعد اللعبة”؟

كما يعتقد الخبير الهندي بأن كلا البلدين ينتميان إلى “الجزء الجنوبي” للمناطق الاقتصادية في العالم، والتي يقول إن جميعها تمتلك السوق في المستقبل.

ووفقا لتشاران فإن الولايات المتحدة، واوروبا، وروسيا واليابان ينتمون للجزء الشمالي في المناطق الاقتصادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.