شي يجتمع مع قادة من أحزاب غير شيوعية قبل عيد الربيع

0

اجتمع الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الثلاثاء) مع قادة من أحزاب غير شيوعية ومن اتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة وأفراد بدون انتماءات حزبية قبل عيد الربيع.
وقدم شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، التهاني لهم بمناسبة عيد الربيع في تجمع عقد في قاعة الشعب الكبرى في بكين.
وحضر الاجتماع اثنان من أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني هما وانغ يانغ وهان تشنغ. ويشغل وانغ أيضا منصب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، بينما يشغل هان منصب نائب رئيس مجلس الدولة.
وألقى شي خطابا أمام هذا التجمع، مؤكدا أن 2019 كانت سنة غير عادية بشكل كبير في مسار تطور الحزب الشيوعي الصيني والبلاد.
وقال “كلنا عملنا معا وعملنا بجد”، مضيفا أنه تم إرساء أساس أكثر صلابة لبناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل.
وفي معرض إشارته إلى أن عام 2019 وافق الذكرى الـ70 لتأسيس نظام التعاون والتشاور السياسي متعدد الأحزاب بقيادة الحزب الشيوعي الصيني، قال شي إن اللجان المركزية للأحزاب غير الشيوعية ولاتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة، وكذلك الشخصيات التي ليس لها انتماءات حزبية قد قامت بحماية سلطة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وقيادتها المركزية والموحدة وحققت إنجازات جديدة.
وقال شي إن عام 2020 عام حاسم لضمان النصر في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل ومكافحة الفقر. إنه أيضا العام الختامي للخطة الخمسية الـ13 (2016-2020).
ودعا شي إلى بذل جهود شاملة للحفاظ على نمو مستقر، ودفع الإصلاح إلى الأمام، وإجراء تعديلات هيكلية، وتحسين مستوى معيشة الشعب، والوقاية من المخاطر، وضمان الاستقرار.
كما أعرب عن أمله في استمرار الأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة وأفراد بدون انتماءات حزبية، في كونهم “مستشارين جيدين، ومساعدين جيدين، وزملاء جيدين” للحزب الشيوعي الصيني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.