موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ثاني اكبر سوق لبرمجيات الهواتف المحمولة في العالم بعد الولايات المتحدة

0


صحيفة الشعب الصينية:
ذكرت شركة تحليل السوق الأمريكية للإتصالات و الهواتف المحمولة Flurry ، أن نسبة استخدام البرمجيات التطبيقية في الهواتف الذكية قد زادت بنسبة 870% وهو ما أهل الصين في أن تصبح ثاني اكبر سوق لبرمجيات الهواتف المحمولة في العالم بعد الولايات المتحدة.

و أظهر تقرير Flurry ان الصين قد شهدت نموا سريعا في تحميل برمجيات الهواتف واستخدامها منذ يناير هذا العام، وهي الدولة التي تعد الأكثر كثافة في عدد السكان والأكثر إستخداما للهواتف. وحققت الصين الزيادة المقدرة بـ 870% في استخدام برمجيات الهواتف الذكية خلال 10 اشهر فقط، ما يعادل أربعة أضعاف متوسط النمو في دول العالم الاخري.

وتشير البيانات ايضا إلي ان حجم إستخدام الصين لبرمجيات الهواتف في يناير قد احتل المرتبة العاشرة عالميا، أي مايمثل 1.8% من إجمالي الإستخدام العالمي .لكن بحلول شهر أبريل، ارتفعت المساهمة العالمية للصين في استخدام برمجيات الهواتف إلى 2.7%، كما بلغ الرقم في اكتوبر 7.3%، فيما شكل حجم تحميل البرمجيات الجديدة 12% من اجمالي التحميلات الجديدة في العالم،متقدمة بذلك على جميع الدول الأخرى باستثناء الولايات المتحدة.

ويتوقع خبراء شركة Flurry أن تلحق الصين بالولايات المتحدة بحلول عام 2013 رغم الفجوة الحالية الكبيرة بين البلدين .كما يرون أن وتيرة نمو السوق الصينية لبرمجيات الهواتف غير مسبوقة، وعلى مطوري البرمجيات أن لا يركزوا فقط على السوق الأمريكيةو الأوربية، كي لا يتعرضوا لتبعات تجاهلهم للسوق الصينية .لأنه في النهاية ، أظهرت أحدث البيانات أن في الصين 952 مليون مستخدم للهواتف المحمولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.