توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية وهواوي تكنولوجيز

0

وقعت الجامعة اللبنانية يوم اتفاقية تعاون مع شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية العملاقة للاتصالات لتنفيذ برنامج “أكاديمية هواوي” للمعلومات والشبكات في الجامعة وتطوير المناهج الدراسية وتزويد الأساتذة والطلاب بالتدريب والمعرفة وإشراك المتخصصين والخبراء في هذا المجال.
وقع الاتفاق عن الجامعة اللبنانية رئيسها البروفسور فؤاد أيوب فيما وقعه عن شركة “هواوي تكنولوجيز- لبنان” رئيسها التنفيذي بول فنغ نان بحضور وفد من هواوي وعمداء واساتذة من الجامعة والطلاب اللبنانيين الفائزين في مسابقة “هواوي” الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام 2019 .
وفي الكلمة التي ألقاها أمام الحضور أمس (الأربعاء)، لفت البروفسور أيوب إلى أن الثورة الصناعية الرابعة غيرت مفاهيم العمل لجيل يواجه صعوبات في العثور على الوظائف، الأمر الذي حتم على الجامعات تطوير برامجها ومناهجها بما يتماشى مع متطلبات التكنولوجيا المتقدمة وأهدافها وتسهيل اندماج الخريجين في سوق العمل.
وأضاف “إن التحدي القائم اليوم للجامعات في لبنان هو تطوير مهارات الطلاب وتعزيز معارفهم الأكاديمية بما يتماشى مع الثورة العالمية للعلوم الحاسوبية والشبكات والتكنولوجيا”.
وأكد سعي الجامعة اللبنانية من خلال الاتفاقية مع شركة “هواوي تكنولوجيز” إلى تعزيز قدراتها في مجال التكنولوجيا والشبكات المتقدمة وتحديث برامجها وتدريب أساتذتها وطلابها.
وأمل أن تصبح الاتفاقية إطارا تنظيميا لكل الأنشطة المشتركة بين الجامعة وشركة “هواوي” وتعزز استراتيجية الجامعة للانفتاح على قطاع العلوم الحاسوبية والاتصالات وفقا للقيادة والجودة التعليمية التي أظهرتها الجامعة منذ إنشائها.
ولفت البروفسور أيوب إلى أن طلاب الجامعة اللبنانية وأساتذتها شاركوا في عدد من المسابقات والأنشطة التي نظمتها شركة “هواوي” خلال السنوات الماضية، والى فوز فريق الجامعة بالمركز الأول في نهائيات “مسابقة هواوي الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات للعام 2019 والى حصول أستاذة في الجامعة على جائزة أفضل مدرب.
من جهته عبر الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي تكنولوجيز – لبنان” بول فنغ نان عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الجامعة اللبنانية والنتائج المبهرة التي حققتها هذه الجامعة العريقة في مسابقة “هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2019” .
وأكد على دعم شركة “هواوي” للجامعة اللبنانية من خلال تطوير برامجها وتدريب أساتذتها وطلابها.
واختتم حفل التوقيع بتقديم أيوب كتابا من منشورات الجامعة اللبنانية لـ فنغ نان الذي قدم لأيوب بدوره درعا تقديرية.
كما تسلم الطلاب الفائزون في مسابقة “هواوي” قمر غندور وكريم رضى من الجامعة اللبنانية ورامي القادري من الجامعة الامريكية للعلوم والتكنولوجيا ومدربة فريق الجامعة اللبنانية الاستاذة نهى عقيقي دروعا تكريمية تقديرا لنجاحهم وتميزهم.
يذكر أن الجامعة اللبنانية كانت سبق أن فازت بالمرتبة الأولى في مسابقة “هواوي” لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط في العام 2017 بينما احتل المركز الثاني في مسابقة العام 2018.
وتأتي هذه المسابقة التي تجتذب عشرات آلاف الطلاب الجامعيين في الشرق الأوسط ضمن استراتيجية “هواوي” لتطوير نظام التكنولوجيا الحديثة الشامل والمتكامل واكتشاف ورعاية المواهب الشابة في العالم.
كما تعد المسابقة من بين أحدث الخبرات والتجارب التى تقدمها الصين للطلاب في لبنان والشرق الأوسط في مجال تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الشباب في المنطقة ، ومنحهم قدرات المساهمة في جهود الرقمنة في بلادهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.