موقع متخصص بالشؤون الصينية

لبنان والصين يبحثان اجراءات الوقاية من فيروس كورونا

0

 

اجتمع سفير الصين لدى لبنان وانغ كه جيان الأربعاء مع وزير الصحة اللبناني حمد حسن وتبادل معه البحث والآراء بشأن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا الجديد ومكافحته.

وعرض السفير وانغ كه جيان وانغ خلال اللقاء ، بحسب بيان صدر عن السفارة الصينية ، آخر تطورات الوباء وتدابير الوقاية والسيطرة الصينية.

وأكد أن الحكومة الصينية تعلق أهمية كبيرة على الوقاية من الوباء ومكافحته وتضع دائما سلامة الناس وصحتهم في المقام الأول.

وأشار إلى أن الصين اتخذت تدابير شاملة لمنع الوباء والسيطرة عليه ، واتخذت إلى أقصى حد جميع الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الفيروس والحد من انتشار الوباء بحزم.

وأوضح أن عددا كبيرا من الطواقم الطبية في جميع أنحاء البلاد يعمل لدعم خط المواجهة حيث يبذلون قصارى جهدهم لعلاج المرضى.

وأكد أن الحكومة الصينية تقوم دوما بتحديث المعلومات للشعب الصيني والدول الأجنبية بطريقة سريعة ومفتوحة وشفافة ومسؤولة ، وأنها ستواصل تعزيز التعاون مع المجتمع الدولي.

وقال إن الصين بقيادة الحزب الشيوعي الصيني تتمتع بالقدرة والثقة في التغلب على الوباء في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن السفارة الصينية في لبنان قد أصدرت إشعارا يذكر المواطنين الصينيين في لبنان باتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد هذا النوع الجديد من فيروس كورونا وبالتعاون مع السلطات الصحية اللبنانية لناحية إجراءات مكافحة الوباء.

من جانبه شكر الوزير حسن السفير وانغ كه جيان على العرض الذي قدمه وأعرب عن تقديره واشادته بالحكومة الصينية لاتخاذها تدابير فعالة لمنع انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

وقال حسن إن الجانب اللبناني يشعر بقلق بالغ إزاء تطور الوباء ، مضيفا أن لبنان على استعداد لتعزيز التعاون مع الصين لمواجهة الموقف الوبائي الحالي بشكل مشترك./نهاية الخبر/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.