موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تبذل جهودا لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا الجديد

0

تُكثف مجموعة من المؤسسات الصينية جهودها لتطوير لقاح لفيروس كورونا الجديد الذي تسبب بالفعل في إصابة 7711 حالة مؤكدة بالالتهاب الرئوي في الصين حتى أمس الأربعاء.
وشكلت جامعة تسينغهوا الصينية المرموقة فريق بحث يتمتع بخبرات كبيرة في تطوير لقاحات وعوامل مضادة لفيروسات كورونا المعروفة بإصابة البشر، بما فيها فيروس (سارس).
وقال قائد فريق البحث تشانغ لين تشي إن تطوير لقاح مضاد للفيروس سيكون أسهل بكثير من العثور على لقاح لفيروس (نقص المناعة البشرية)، لافتا إلى أن فريقه يعمل أيضا مع مستشفيات في جميع أنحاء الصين لإجراء تجارب سريرية.
وأطلقت مستشفى شانغهاي ايست التابعة لجامعة تونغجي وشركة (سترميرنا) المحدودة للطب العلاجي برنامجا لتطوير لقاح (ام ار ان ايه) يستهدف فيروس كورونا الجديد. ويقول المطوّرون إن تصنيع عينات اللقاح لن يحتاج إلى أكثر من 40 يوما.
ويبذل باحثون من جامعة فودان، في شانغهاي، جهودا مشتركة لتطوير لقاح مضاد للفيروس مع نظرائهم الأمريكيين من كلية بايلور للطب والفرع الطبي بجامعة تكساس ومركز نيويورك للدم.
وبدأ المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها تطوير لقاحات بعد عزل السلالة الأولى من الفيروس الجديد في وقت سابق الأسبوع الجاري.
وحتى الآن، تم عزل خمس سلالات من الفيروس ويوجد اثنتان منها جاهزة لتطوير اللقاح. ووفقا للعلماء، يمكن أن يتوفر لقاح مؤقت في غضون ثلاثة أشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.