“ريمديسيفير” يدخل التجارب السريرية وآمال بنتائج مبشرة

0

وكالة أنباء الصين الجديدة ـ شينخوا:
تمت الموافقة على إجراءات تسجيل التجارب السريرية لعقار “ريمديسيفير” المضاد للفيروسات ، فيما من المتوقع أن تبدأ الدفعة الأولى من المرضى المصابين بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد بأخذ العقار اعتباراً من اليوم الخميس.
وصدرت الموافقة بدعم مشترك من قبل وزارة العلوم والتكنولوجيا، واللجنة الوطنية للصحة ومصلحة الدولة للمنتجات الطبية.
وقال تساو بين رئيس برنامج التجارب السريرية للأدوية، خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة العلوم والتكنولوجيا في مستشفى جينيينتان في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين، إن عقار “ريمديسيفير” يعتبر عقاراً طبياً طورته شركة “غيليد” للعلوم، وهي شركة أمريكية للصناعات الدوائية.
وأضاف تساو أن العقار المذكور أظهر نشاطاً جيداً في مقاومة فيروسات مثل “سارس” و “ميرس” في تجارب سابقة أُجريت على الخلايا والحيوانات، كما تم تنفيذ تجاربه السريرية ضد الإصابة بالإيبولا في الخارج. وعلى صعيد الأبحاث المحلية المتعلقة، فقد أظهر العقار نشاطاً جيداً جداً في مقاومة فيروس كورونا الجديد “2019-إن سي أو في” على مستوى الخلية.
وتم ترتيب إجمالي 761 مريضاً للخضوع للتجارب السريرية المعنية التي يقودها مستشفى الصداقة الصيني الياباني معهد المواد الطبية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، حيث ستجري التجارب في العديد من المستشفيات في ووهان، بما في ذلك مستشفى ووهان جينيينتان.
وفي هذا السياق قال وانغ تشن، نائب رئيس الأكاديمية الصينية للهندسة، رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية: ” رغم الآمال المُعلقة على هذا الدواء، إلا أن علينا انتظار نتائجه الفعلية في التجارب السريرية”.
وأعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية مؤخرا عن وصول دفعة من عقار “ريمديسيفير” المضاد للفيروسات إلى الصين، حيث سيخضع لتجارب سريرية لاختبار كفاءته في مكافحة فيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في).
وإلى جانب “ريمديسيفير”، اختار باحثون أيضا عددا من الأدوية المتوافرة من بينها فوسفات الكلوروكين وفافيبيرافير، علاوة على بعض الأدوية الصينية التقليدية التي تحتوي على مكونات نشطة مضادة للفيروسات كأدوية مرشحة للعلاج من الفيروس، لإجراء مزيد من الاختبارات على الحيوانات والتجارب السريرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.