مقاطعة هوبي الصينية تعزز إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا

0

أعلنت مقاطعة هوبي الصينية، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد، اليوم (الأحد)،عن مجموعة من الإجراءات الواسعة النطاق والأكثر صرامة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

وتضم الإجراءات فرض قيود مرورية تشمل المقاطعة بأسرها على كل المركبات غير المخصصة لحالات الطوارئ، وغلق كل الأماكن العامة غير الأساسية، بحسب منشور صدر عن حكومة المقاطعة.

وتأتي هذه الاجراءات في الوقت الذي تشهد فيه المقاطعة “مرحلة حرجة” في عملية الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، مع بقاء الوضع “خطيراً”، بحسب المنشور.

وأوضح المنشور أنه يتعين تعزيز حملة الفحص الصحي ولا ينبغي إهمال أحد. وبمجرد ظهور أعراض مثل الحمى والسعال على أي شخص، يتعين إبلاغ المجتمع المحلي أو القرية فورا.

ويتعين تقديم العلاج الفوري لـ” أربع فئات من الأشخاص”، وهم الأشخاص المؤكدة إصابتهم بالفيروس أو المشتبه في إصابتهم ومن لهم تواصل وثيق معهم والمصابون بالحمى، أو وضعهم بالحجر الصحي بدلا من انعزالهم ذاتياً بالمنزل.

ويجب على الشركات عدم استئناف الإنتاج ما لم تسمح سلطات الوقاية من الفيروس المحلية بذلك. وينبغي على المؤسسات التي استأنفت عملها،ومن بينها المؤسسات العامة والمجمعات والشركات الصناعية، اتباع إجراءات صارمة للوقاية من الفيروس.

وبنهاية أمس السبت، سجلت المقاطعة التي تتضرر بشدة من تفشي فيروس كورونا، 56249 حالة إصابة مؤكدة بعدوى الفيروس. ومن بين الـ39447 مريضا الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات، توجد 8439 حالة خطيرة و1957 حالة حرجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.