مسؤول: انخفاض نسبة الحالات الحرجة المصابة بكوفيد-19 بشكل ملحوظ

0

 

خروج 12 حالة قد أصيبت بفيروس كورونا الجديد ((كوفيد-19))، من المستشفى اليوم (الأحد) بعد شفائها في مقاطعة هاينان جنوبي الصين.

ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم (الأحد)، أن نسبة الحالات الخطيرة والحرجة المصابة بفيروس كورونا الجديد ((كوفيد-19)) بين جميع الحالات المؤكدة، انخفضت بشكل ملحوظ في الصين.

قال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي في بكين، إن نسبة الحالات الخطيرة بين الحالات المؤكدة في ووهان، مركز تفشي الفيروس، انخفضت من الذروة التى بلغت 32.4 في المائة في 28 يناير إلى 21.6 في المائة في 15 فبراير.

وأضاف مي أن النسبة في أجزاء أخرى في مقاطعة هوبي، تراجعت من الذروة التى بلغت 18.4 في المائة في 27 يناير إلى 11.1 في المائة في 15 فبراير.

كما شهدت النسبة في مقاطعات أخرى في الصين، انخفضا ملحوظا من الذروة حيث بلغت 15.9 في المائة في 27 يناير إلى 7.2 في المائة في 15 فبراير، بحسب المتحدث.

وأضاف المتحدث “هذه التغيرات أثبتت فاعلية التدابير الحالية للوقاية من المرض والسيطرة عليه”.

تطبق السلطات والفرق الطبية إجراءات مخلتفة على المرضى المؤكد إصابتهم أو المشتبه إصابتهم بكوفيد-19 والمصابين بالحمى، وفقا لمي.

وقال مي “هذه الإجراءات المختلفة تضمن علاج عدد كبير من الحالات البسيطة في الوقت المناسب وتقليل إمكانية تحول هذه الحالات إلى حالات حرجة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.