موقع متخصص بالشؤون الصينية

رجال الانقاذ يكافحون من اجل الوصول الى عمال المنجم العالقين في جنوب غربي الصين

0


شبكة الصين:
يواصل مئات من رجال الانقاذ حاليا عمليات البحث عن 22 عاملا علقوا تحت الارض نتيجة لوقوع حادث تسرب غاز في منجم للفحم في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين صباح يوم الخميس.

وتقوم آلات التهوية بسحب غاز الميثان الزائد من داخل المنجم , في حين يتناوب المنقذون في تحدي مستويات عالية من الغاز وغبار الفحم والانقاض في فتحة نفق المنجم وذلك للعثور على ناجين بمنجم سيتشوانغ للفحم الواقع بالقرب من مدينة تشيوجينغ.

وقال تشاو تيه تشوي, نائب مدير مصلحة الدولة لسلامة العمل, في موقع الحادث في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة ” يجب علينا انقاذ العمال العالقين باي الثمن” .

وقد غطى غبار الفحم الخارج من النفق نتيجة لانتشار الغاز غطى المنطقة المحيطة بمدخل النفق. وطوقت الشرطة المنطقة ووقفت 30 سيارة اسعاف خارج المنجم.

وقال مسؤولو سلامة العمل المحليون ان المنجم يتبع القطاع الخاص , وكان يعمل بدون ترخيص وقت وقوع الحادث .اذ تم الغاء رخصة تشغيل المنجم منذ عام .

وقال تشاو “كان يجب ان لا يقع هذا الحادث الذي يكشف عن نقص الرقابة من قبل الحكومة المحلية. وعلينا ان نتعلم درسا من هذا الحادث.”

واظهرت التحقيقات المبدئية ان تسرب الغاز وقع في منصة داخل النفق, الا انه انتشر بعد ذلك الى منصة اخرى ما ادى الى محاصرة 43 من عمال المنجم بالمنصتين في حوالي الساعة 6:30 صباح الخميس , وتوفي 21 منهم.

وقال تان شياو بنغ, مسؤول السيطرة على الحرائق ضمن فريق الانقاذ يوم الخميس , ” عملية الانقاذ صعبة بسبب بقاء مستويات الغاز عالية ما يمكن ان يؤدي الى انفجار في اي لحظة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.