موقع متخصص بالشؤون الصينية

معظم الشركات ذات التمويل الأجنبي تستأنف العمل في مركز التصنيع الصيني

0

أعلنت السلطات المحلية يوم الاثنين أن حوالي 91 في المائة من أكبر 300 مؤسسة استيراد وتصدير ذات تمويل أجنبي في مدينة دونغقوان بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، مركز التصنيع فى البلاد، قد استأنفت عملها اعتبارا من 23 فبراير.
واستأنف إجمالي 5791 مؤسسة ذات تمويل أجنبي العمل اعتبارا من يوم الأحد، بما في ذلك 60 في المائة من الشركات الكبيرة والمتوسطة الحجم، وفقا لحكومة مدينة دونغقوان.
وبشكل عام، استأنفت 8876 مؤسسة صناعية، أو 83.3 في المائة من جميع المؤسسات الصناعية التي يبلغ حجم مبيعاتها السنوية 20 مليون يوان على الأقل (حوالي 2.8 مليون دولار أمريكي)، أعمالها في المدينة.
وقال لي هوي مينغ، الباحث في مكتب التجارة للمدينة، إن استئناف العمل تأخر بشكل عام بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي فرض ضغطًا على طلبات التصدير لبعض الشركات على المدى القصير.
وقال لي إن العدد الإجمالي للطلبات انخفض بنحو 10 إلى 15 في المائة مقارنة بالعام الماضي، مضيفًا أن ارتفاع تكاليف العمالة والمواد الخام واللوجستيات قد زاد أيضًا من نفقات تشغيل الشركات.
وقالت الجمارك المحلية بالمدينة إن التجارة الخارجية في الشهرين الأولين سجلت انخفاضًا على أساس سنوي، لكن التجارة الإلكترونية عبر الحدود حافظت على معدل نمو مرتفع.
وبلغت القيمة الإجمالية للتجارة الإلكترونية عابرة الحدود في يناير 1.28 مليار يوان في دونغقوان، بزيادة 15.6 مرة على أساس سنوي، لتحتل المرتبة الأولى في الصين.
ووضعت المدينة مجموعة من السياسات الداعمة للشركات المحلية لخفض تكاليف التشغيل وتخفيف العجز النقدي وجلب المزيد من الطلبات وسط الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.