موقع متخصص بالشؤون الصينية

نشر مقال شي حول تحسين أعمال الوقاية من المرض والسيطرة عليه

0

سوف ينشر مقال الرئيس الصيني شي جين بينغ حول تحسين أعمال الوقاية من المرض والسيطرة عليه المرتكزة على القانون، والنظام الوطني لإدارة طوارئ الصحة العامة غدا الأحد في مجلة ((تشيوشي)) ، المجلة الرائدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
وذكر مقال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، أن ضمان سلامة الشعب وصحته مهمة أساسية للحزب في حكم البلاد، قائلا إنه يجب إعطاء الأولوية لهذه المهمة دائما.
وبالإضافة إلى تحقيق النصر في الحرب الحالية ضد المرض عن طريق تدابير علمية ومستهدفة، حث المقال على بذل المزيد من الجهود لتقوية نقاط الضعف وسد الثغرات التي كشفت في تفشي المرض، لتحسين مؤسسات وآليات للوقاية من المرض والسيطرة عليه والنظام الوطني لإدارة الصحة العامة.
وأشار المقال إلى أن أعمال الوقاية من المرض وجهود السيطرة عليه في مرحلة حرجة، مؤكدا على الأهمية القصوى لتنفيذ هذا العمل بطريقة علمية ومناسبة ومرتكزة على القانون.
وذكر المقال أنه مع تعاظم أهمية مكافحة المرض ، يصبح من الأهم الالتزام بسلطة القانون في دعم أعمال الوقاية من المرض والسيطرة عليه، مضيفا أن النهج المرتكز على القانون ضروري لضمان عمل سلس للوقاية من المرض والسيطرة عليه والحفاظ على استقرار اجتماعي شامل.
وشدد المقال على ضرورة تعزيز التشريع في الصحة العامة، ودعا إلى تقييم مراجعة القوانين واللوائح المتعلقة بالوقاية من المرض المعدي والسيطرة عليه علاوة على حماية الأحياء البرية.
كما ألقى المقال الضوء على تسريع وضع قانون حول الأمن البيولوجي.
وذكر المقال أنه يجب بذل جهود لإصلاح وتحسين نظام الوقاية من المرض والسيطرة عليه لمنع الأمراض الثانوية من أن تصبح أوبئة كبيرة، كما يجب تعزيز تدريب الممارسين العامين، وتحسين نظام منسق لتحليل الأخطار الكبيرة التي تواجه الصحة العامة وتقييمها واتخاذ القرار المناسب والوقاية من المرض والسيطرة عليه.
وأشار المقال أيضا إلى ضرورة تحسين نظام الوقاية من المرض والسيطرة عليه وعلاج الأوبئة الأساسية، وشجع على تطبيق التكنولوجيات الرقمية، بما يشمل البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في مجالات من بينها رصد المرض واتباع مصدر الفيروس والوقاية من المرض وعلاجه وتخصيص الموارد.
كما حث المقال على تحسين التأمين الطبي وأنظمة المساعدة الطبية للأمراض الرئيسية ووضع نظام موحد لتقديم الإمدادات اللازمة للرد على الطوارئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.