موقع متخصص بالشؤون الصينية

شرطة هونغ كونغ تعتقل 17 شخصا متورطين في قضايا متفجرات

0

ذكرت شرطة هونغ كونغ اليوم (الأحد) أنها ألقت القبض على 17 شخصا مشتبها به، متهمين بالتورط في العديد من قضايا المتفجرات الأخيرة، وأنها صادرت كمية كبيرة من المواد الكيمائية الخطيرة التي تستخدم في تصنيع المتفجرات.
وأوضح لي كواي- واه، رئيس مكتب مكافحة الجريمة المنظمة وعصابات الثالوث، في مؤتمر صحفي أنه في عملية نُفذت في الساعات الأولى من اليوم، داهمت الشرطة وفتشت 22 بقعة واعتقلت 12 رجلا وخمس سيدات تتراوح أعمارهم بين 21 و53عاما، للاشتباه في تورطهم خلال شهري يناير وفبراير في سلسلة من الجرائم التي عثرت الشرطة خلال رصدها على قنابل محلية الصنع في عض الأماكن، من بينها مستشفى ومعبر خليج شنتشن الحدودي ومحطة لوه وو للقطارات.
وخلال المداهمة، صادرت الشرطة ثلاث قنابل مصنعة محليا شبه جاهزة للاستخدام، تحتوي على 1.5 كيلوجرام من المتفجرات، وثلاثة من العبوات الناسفة التي لم يتم ربطها بعد بجهاز التفجير عن بُعد، ونحو 2.6 طن من الكيماويات التي تستخدم في صناعة المتفجرات.
ولفت لي إلى أن المشتبه بهم اعتزموا استخدام هذه المتفجرات في أنشطة إجرامية تستهدف النظام العام، وأن تصنيعهم وتخزينهم قنابل غير مستقرة في مبانٍ تجارية يعد من الأعمال التي تتسم بقدر كبير من عدم المسؤولية وتتنافى بشدة مع السلامة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.