موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبلوماسية صينية تدعو إلى تقديم “مساعدة أكثر إيجابية” لميانمار وبنغلاديش إزاء قضية راخين

0

دعت الصين ميانمار وبنغلاديش إلى حل قضية ولاية راخين بالشكل الصحيح من خلال الحوار والتشاور وبدء عملية إعادة المواطنين الفارين من ميانمار إلى الوطن فى وقت مبكر.
جاء ذلك على لسان الممثلة الخاصة لحقوق الإنسان بوزارة الخارجية الصينية ليو هوا، في كلمة ألقتها أمام الدورة الـ43 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس الاثنين، حيث قالت ليو إنه ينبغي على المجتمع الدولي تقديم مساعدة أكثر إيجابية لميانمار وبنغلاديش لخلق بيئة خارجية مواتية للجانبين لتنفيذ اتفاقات إعادة التوطين الثنائية.
وأشارت ليو إلى أنه ينبغي على المجتمع الدولي احترام سيادة ميانمار والتعامل مع تقدمها في مجال حقوق الإنسان بطريقة شاملة ومحايدة وموضوعية.
وفيما يتعلق بقضية ميانمار، دعت ليو الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف عادل وموضوعي، مشيرةً إلى أنه ينبغي أن تساعد الأعمال ذات الصلة في تعزيز حل قضية ولاية راخين، وليس العكس.
كما أكدت الدبلوماسية الصينية أن الصين لطالما دعت إلى ضرورة معالجة جميع الدول لقضايا حقوق الإنسان من خلال الحوار والتعاون على نحو بناء ، ومعارضة التسييس والانتقائية والمعايير المزدوجة وممارسات المواجهة، لافتةً إلى أن الصين لا تدعم ممارسة “التسمية والتشهير” والضغط العلني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.