موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترسل إمدادات طبية لدعم فرنسا في مكافحة مرض “كوفيد-19”

0

أرسلت الصين شحنة من الإمدادات الطبية إلى فرنسا لمساعدتها في مكافحة الانتشار السريع لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ووصلت الشحنة إلى مطار رواسي-شارل دي جول اليوم (الأربعاء).

   وتضم المساعدات الطبية أقنعة وسترات واقية وقفازات طبية كما طلب الجانب الفرنسي، حسبما ذكر لو شا يه، سفير الصين لدى فرنسا.

ولفت لو إلى أنه “في اللحظة الحرجة التي شنت الصين فيها حربا على الفيروس، قدمت فرنسا لنا الدعم والمساعدة الثمينة”، و”الآن تواجه فرنسا وباقي دول أوروبا هذا التحدي الكبير، والصين مستعدة لتوفير المساعدة قدر الإمكان”.

وذكر السفير أن الصحة والدواء من أكثر المجالات حيوية في التعاون العلمي والتكنولوجي الصيني-الفرنسي.

وأشار إلى أنه عقب تفشي المرض، ظلت المؤسسات المعنية في الصين وفرنسا على تواصل وثيق وأجرت بشكل مشترك الأبحاث على الكواشف من أجل التشخيص السريع للفيروس. ويجري العلماء من الدولتين حاليا دراسات بشأن تطوير عقاقير قائمة على الأجسام المضادة.

ودعت الصين أيضا فرنسا للمشاركة في مؤتمر عبر الفيديو بين الصين والدول الأوروبية لعرض الخطط الصينية للوقاية والسيطرة والتشخيص والعلاج بهدف مشاركة الخبرات وتنفيذ تبادلات مع المجتمع الدولي، من بينه فرنسا.

“الصين مستعدة لتنظيم تبادلات ومشاورات عن بعد أو حتى إرسال خبراء طبيين إلى فرنسا، إذا احتاجت إلى ذلك”، وفقا لما قال.

    وأضاف السفير “نحن على اقتناع تام بأنه طالما تطبق الصين وفرنسا والمجتمع الدولي فكرة مجتمع مصير مشترك للبشرية وطالما نقود قتال موحد جنبا إلى جنب، سننجح بكل تأكيد في القضاء على شر الفيروس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.