الخبراء الطبيون الصينيون يحظون بكامل الترحيب للمساعدة في الحرب ضد مرض “كوفيد-19”

0

ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم (الخميس)، أن الخبراء الطبيين الصينيين يحظون بكامل التقدير والترحيب لمساعدة الدول الأجنبية في حربها ضد تفشي مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19”.
وقال لي مينغ تشو المسؤول باللجنة في مؤتمر صحفي في بكين، إن الصين أرسلت فرقا طبية إلى دول عديدة، من بينها إيطاليا وصربيا وباكستان وفنزويلا.
وأضاف لي أن فرق الخبراء الطبيين الصينيين الذين اختارتهم اللجنة وجمعتهم من مناطق مختلفة على مستوى المقاطعة، أرسلوا للدول الأخرى وتم تكليفهم بإجراء تبادلات وتنسيق مع سلطات الصحة المحلية والمؤسسات الطبية والخبراء الطبيين، ومشاركة خبرتهم في الوقاية من المرض وتقديم تدريبات ومشاورات مهنية مختلفة، وتقديم المساعدة للصينيين الموجودين في الخارج.
واستطرد لي أن الفرق الطبية الصينية تضم عاملين طبيين متخصصين في الصحة العامة، والتشخيص والعلاج السريري، والطب الصيني التقليدي.

 

الصين تعمق التعاون الدولي ضد مرض “كوفيد-19”
ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم (الخميس) أن الصين تعتزم مواصلة تعميق التعاون الدولي في الرد على مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19”.
وقال لي مينغ تشو المسؤول باللجنة في مؤتمر صحفي، إن الصين سوف تدعم مجموعة العشرين في تعزيز مشاركة المعلومات وتنسيق السياسات والتعاون النشط والاستعداد لاجتماع وزراء الصحة بالمجموعة والتعاون في تطوير الدواء واللقاح.
وأضاف لي أن الصين سوف تتكاتف أيضا مع الأطراف المعنية لإيقاف انتقال المرض عبر الحدود ومساعدة الدول التي لديها أنظمة ضعيفة للصحة العامة على تحسين قدراتها على الاستجابة.
واستطرد لي أنه سيتم بذل المزيد من الجهود لتكثيف بناء شبكات للطوارئ الصحية من خلال آليات التعاون الإقليمي بين الصين واليابان وجمهورية كوريا ودول في جنوب شرق آسيا ووسط وشرق أوروبا.
وذكر لي “قام خبراؤنا بتبادلات مع نظرائهم من أكثر من 100 دولة ومنطقة عبر ما يزيد على 40 مؤتمرا بالفيديو لمشاركة خبرة الصين في محاربة المرض”.
وتبرعت الحكومة الصينية حديثا، بـ20 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعمها في إجراء تعاون دولي في الحرب ضد المرض.
وقال لي إن الصين تدعم منظمة الصحة العالمية للقيام بدور قيادي في الحرب العالمية ضد المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.